الحكم في استئناف حملة الماجستير على تغريمهم

السبت 21 يوليو 2018 | 01:29 صباحاً
كتب : آية محمد

غرمت محكمة جنح قصر النيل، التى تم انعقادها بعابدين، 35 من حملة الماجستير، مبلغًا بنحو 50 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ؛ بسبب تظاهرهم بدون تصريح سابق، وذلك حسبما يقضي قانون التظاهر الجديد.

 

وتنعقد، صباح اليوم السبت، جلسة جنح مستأنف قصر النيل، في محكمة جنوب القاهرة؛ لتصدر حكمها في الاستئناف المقدم من 29 شابًا من حملة الماجستير والدكتوراه، على تغريمهم في التجمهر أمام رئاسة مجلس الوزراء، حيث كانوا يطالبون في تظاهرهم بتعيينهم وفقًا للشروط والضوابط التي أقرها القانون.

ووجهت لهم النيابة العامة تهم التظاهر والتجمهر واستعراض القوة وتكدير الأمن والسلم العام، وتعطيل المواصلات ومجموعة من الاتهامات الأخرى، كما كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 35 من حمَلة الماجستير والدكتوراه أمام مجلس الوزراء، خلال وقفة احتجاجية لهم على عدم تعيينهم بالوظائف الحكومية.

جدير بالذكر أن عضو مجلس النواب (عاطف عبدالجواد) كان قد تقدم بمشروع قانون بالبرلمان؛ لتعيين الشباب من حملة الماجستير والدكتوراه، كما أشار إلى أن فلسفة مشروع القانون قائمة على إعطاء الفرصة للشباب في أن يجد فرصة عمل شريفة، وتعيين المتفوقين وحملة الماجستير والدكتوراه لإفادة الوطن بهذه العقول الشابة المستنيرة والحد من هذا الفساد وسيطرة أصحاب النفوذ على جميع فرص العمل المتميزة ومفاصل الشركات والبنوك.