القرموطي يعلن إعجابه بصفقة ناصف ساويرس على الهواء

السبت 21 يوليو 2018 | 02:45 صباحاً
كتب : آية محمد

أصدر نادي (أستون فيلا) بيانًا خاصًا، أوضح فيه أن شركة NSWE العالمية اشترت 55% من أسهم النادي، خالصة من أي مديونية، حيث تُعد تلك الشركة تحالفًا بين رجلي الأعمال المصري "ناصف ساويرس" والأمريكي "ويسلي أدنس".

 

وقد حاز إعلان رجل الأعمال المصري (ناصف ساويرس) شراء 55% من أسهم نادي (أستون فيلا) الإنجليزي، على إعجاب الإعلامي "جابر القرموطي"، حيث عبر عن إعجابه بساويرس، مشيرا إلى أنها مبادرة طيبة وإيجابية وهادفة منه، وتمثل نجاحًا آخر يحسب لعائلة ساويرس.

وقد أعلن (القرموطي) خلال برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية "النهار" عن الصفقة: "عائلة ساويرس ناس بتفهم ومخها شغال وبتعرف تستثمر فلوسها"، لافتًا إلى أن نجيب يضع استثمارات ضخمة في كوريا، بينما سميح يستمر في استثماراته بمشاريع كبيرة ومتعددة في سويسرا وأوروبا.

جدير بالذكر أن نادي (أستون فيلا)، كان قد تأسس في عام 1874 في مدينة "برمنجهام" الإنجليزي ويلعب حاليًا في الدوري الدرجة الأولى "تشامبيون شيب"، حيث خسر المباراة الفاصلة المؤهلة للدوري الممتاز "بريمرليج" أمام فريق فولهام.

ويعد (أستون فيلا) واحدًا من أهم أندية إنجلترا وواحد من مؤسسي الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأسس على يد وليام ماكجريجور الذي ترأس أستون فيلا عام 1885 هو صاحب فكرة إنشاء الدوري الإنجليزي.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن صحيفة "ميرور" البريطانية، كانت قد سلطت الضوء على رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، رجل الأعمال المصري الذي قرر شراء 55% من أسهم نادي أستون فيلا الإنجليزي.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته عن ساويرس: "ناصف هو شقيق نجيب ساويرس، رجل أعمال مصري، يملك ثروة صافية من 6.6 مليارات دولار وهو أغنى المصريين في العالم، بالإضافة إلى أنه مصنف في المرتبة رقم 51 بقائمة الدول الغنية، مشيرة إلى أنه بالرغم من أن عائلة ساويرس لم يسبق لها إدارة أندية لكرة القدم، فإن الثروة المالية للعائلة ستجلب الصفقات التي ستصعد بالفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

اقرأ أيضا