«بخلاف كوبر».. 4 مدربين أجانب فشلوا في قيادة المنتخب

الاحد 22 يوليو 2018 | 05:03 مساءً
كتب : شادي أسامة

الفراعنة ..أول منتخب عربي  وإفريقي يصل لنهائيات كأس العالم، بعدما تأهل لمونديال 1934، وصاحب الرقم القياسي في الحصول على كأس الأمم الإفريقية برصيد 7 ألقاب، مر عليه خلال الثمانين عامًا الماضيين أكثر من 36 مدرب من مختلف الجنسيات ومن بينهم وطنيين .. نجح منهم كثير وأخفق أكثرز 

 

وفي هذا التقرير تستعرض معكم بلدنا اليوم أبرز المدربين الأجانب الذي قادوا منتخب الساجدين خلال الفترة الماضية.

 

نجاحات قارية كبيرة وفشل متتالي في التأهل لكأس العالم البطولة الأعظم وحلم أي منتخب ومدرب ولاعب للمشاركة فيه.

 

جيرار جيلي

تولي المدرب الفرنسي تدريب منتخب مصر خلف الجوهري لمدة عام من سنة 1999الي سنة  2000 وفشل في بطولة كأس الأمم الإفريقية وحصولة علي المركز الخامس ليتم رحيلة عن المنتخب المصري .

 

ماركو تارديلي

تولي تدرب المنتخب المصري منذ سنة 2004الي سنة 2005  رحل بسب سواء النتايج وبسب عدم وجود الدائم في مصر حيث لايحضر غلا في المباريات فقط.

هيكتور كوبر

نجح العجوز الأرجنتيني في التأهل مع المنتخب المصري إلي كأس العالم بعد غياب طال لمدة 28عام وقاد مصر للتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية ولكن بسب سوء النتائج في كأس العالم رحل بعد إنتهاء عقدة وانتقده المحللين المصرين بسب طريقة لعبه الدفاعية التي إعتاد على اللعب بها في المباريات.

بوب برادلي

فشل المديرالفني الأمريكي مع المنتخب المصري حيث خسر بطاقه التأهل إلي مونديال البرازيل 2014، أمام غانا رغم تصدره المجموعه، بعدما خسر بنتيجة ستة اهداف مقابل هدف.

 

ولى مايك سميث

تولى المدرب الويلزي،  قيادة الفراعنة منذ عام 1985 وحتى عام 1988 ونجح في الفوز بكأس الأمم الإفريقية المقامة بمصر عام 86.

اقرأ أيضا