الفيوم.. ضبط ٨ آلاف كيلو قمح قبل تهريبه للسوق السوداء بطامية

الاحد 22 يوليو 2018 | 04:43 مساءً
كتب : أحمد وفدي

تمكنت مديرية  التموين بالفيوم من ضبط ٨ آلاف كيلو قمح محلي قبل تهريبه من هنجر بمركز طامية و بيعه للسوق السوداء، حيث تشكلت حمله تحت إشراف المحاسب عبد الفتاح محمود شرف، وكيل وزاره التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وبرئاسه المهندس محمود عبد التواب، مدير عام الرقابه التموينية، و المهندس فوزى ابو بكر، مدير اداره تموين طامية، والمهندس عبد المنعم رئيس قسم صيانه الحبوب والمفتشون حمدى عبد التواب و محمود على و حازم طه ، بالاشتراك مع مباحث التموين حيث تم ضبط سيارة ربع نقل بيضاء تحمل عدد ١٠٠ جوال قمح محلى بكل جوال ٨٠ كيلو من الهنجر، وبعد مواعيد عمل لجان التفتيش وتحرر محضر برقم ٣٧٥٧ ضد " م ر " أمين عهده بهنجر طامية وسائق السياره وذلك لاستلائهم على المال العام وتهريبهم أقماح محليه بغرض بيعها في السوق السوداء وأخطرت النيابه العامة التى تولت التحقيق .

 

كما شنت قوة مباحث تموين الفيوم ، حملة استهدفت تجار الوقود الغير مرخص لهم بالإتجار في المحروقات بمدن وقرى المحافظة، وقد أسفرت الحملة من ضبط كميات كبيرة من البنزين 80 والتحفظ عليها قبل بيعها في السوق السوداء.

وتلقى اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، إخطاراً من قسم مباحث التموين يفيد بالتحفظ على 2914 لتر بنزين 80 لدى تجار غير مرخص لهم بالإتجار في الوقود من خلال الحملة والتي تمكنت من ضبط كلا من ، "سعيد ع ع " 46 سنة بائع متجول، بقرية الغرق، وبحوزته 1900 لتر بنزين 80 مدعم وتم تحرير المحضر رقم 14571 جنح مركز إطسا.

 

كما تم ضبط " مصطفى س ص" 31 سنة، بائع متجول بمكرز سنورسوبحوزته  750 لتر بنزين 81 ، وتحرر المحضر رقم 19527 جنح مركز شرطة سنورس.

 

وتمكنت الحملة من التحفظ على 264 لترا لدى بائع متجول فر هاربا عند اقتراب الحملة منه، وتحرر المحضر رقم 19069 جنح مركز الفيوم، وتم إحالة المحضر إلى النيابات المختصة لمباشرة التحقيقات

اقرأ أيضا