أين تذهب هذا المساء؟.. تعرف على أبرز حفلات اليوم

الاحد 22 يوليو 2018 | 03:22 مساءً
كتب : هاجر بركات

يُقام اليوم حفلات وأنشطة صيفية ومهرجانات في أماكن متعددة وبلدان مختلفة، وتكون البداية من مصر حيث يقام حفل بدار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية، وساقية الصاوي.

 

والبداية مع غالية بن علي، التي تحيي الليلة حفلاً غنائيًا بدار الأوبرا المصرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة على مسرح دمنهور.

 

غالية بن علي هي مطربة تونسية من عائلة فنية، وسجلت ألبومها الأول عام 2000   مع فريق تمنا بعنوان "هريسة البرية"، وفي العام 2001 قامت بتأسيس مشروع "كيفاش أنت"، وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا، وبعد ذلك بدأت مشوارها الفني وأصدرت أغنيات خاصة بها كما أنها غنت لأم كلثوم ولكن بأسلوبها الخاص.

 

كما تنظم ساقية الصاوي مهرجان الورش الصيفي، وذلك بدءًا من اليوم وحتى 17 أغسطس، وهو مهرجان مخصص لإمتاع الأطفال ومشاركتهم في الأنشطة مثل "صلصال، شطرنج، رسم3D، زومبا، وغيرها من الأنشطة.

 

ويقام أيضًا حفل إنشاد ضمن مهرجان الصيف الدولي السادس عشر بمكتبة الإسكندرية، ويحييه الأخوة أبو شعر "سوريا".

 

أبو شعر هي  فرقة نشيد إسلامية سورية، تتكون من عشرة أعضاء، ستة منهم أخوة من عائلة "أبو شعر"، والدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسيني الرفاعي، الذي كان بشبابه منشداً لبعض العلماء الكبار في دمشق وكان عالماً بالأنغام.

 

أما في لبنان، تحيي الفنانة جوليا بطرس حفلاً ثانيًا اليوم ضمن فعاليات مهرجان صور الدولية، وذلك بعد نفاذ التذاكر في الحفل الأول.

 

«جوليا»هي مطربة مغنية لبنانية وتعود جذورها لمدينو صور ببيروت، وكانت انطلاقنها من مرستها "مدارس راهبات الوردية"، حيث غنت«غابت شمس الحق» واشتهرت بعد ذلك وتلقت«بطرس» العديد من التكريمات والجوائز وأصدرت العديد من اللألبومات مثل " C'est La Vie، غابت شمس الحق، وين مسافر، حكاية عتب، يوما ما، ميلادك ديسمبر، حكاية وطن، أنا مين".