مقتل المئات وانحسار لرقعتها.. تعرف على خسائر الحوثي في أسبوعها الأسود

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 05:26 مساءً
كتب : محمد عطايا

تمكنت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، أمس من تمشيط عدد من المناطق والمزارع على تخوم مديرية زبيد الجنوبية والشرقية، وقتلت أكثر من 35 عنصراً من ميليشيات الحوثي الإيرانية في محيط زبيد وشمال غرب التحيتا في الحديدة بالساحل الغربي، فيما حقق الجيش اليمني تقدماً في جبهات صعدة وحجة وتعز، وسط تراجع وانهيار صفوف الميليشيات، في وقت انشق قائد عسكري رفيع المستوى بالقوات الجوية في ذمار جنوب العاصمة عن الميليشيات وأعلن تأييده للشرعية.

 

جبهات الساحل الغربي لليمن نجحت في تمشيط عدد من المزارع والمناطق الواقعة في جنوب وشرق مديرية زبيد التابعة لمحافظة الحديدة، بعد إطلاقها عملية عسكرية جديدة باتجاه زبيد والجراحي وجبل راس، بهدف استكمال تحريرها والتحرك نحو الخطوط الأمامية في محيط مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

 

المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، أكد أن عدد القتلى من العناصر الإرهابية الحوثية خلال أسبوع بلغ 681 قتيلا، مشيرًا إلى أن قوات الشرعية اليمنية تواصل تقدمها على جميع جبهات اليمن.

 

في المؤتمر الصحفي الذي عقده العقيد تركي المالكي أمس، ندد بانتهاكات الحوثي، حيث أن عدد الصواريخ الباليستية والمقاذيف التي أطلقها الميليشيات الإرهابية على المملكة حتى 23 يوليو 2018 بلغ 163 صاروخا، و66.362 مقذوف.

 

كما تمكنت قوات التحالف العربي من السيطرة على طائرتين بدون طيار للحوثيين فى محافظة الحديدة، وتدمير زورق مفخخ للحوثيين بالقرب من الساحل الغربي لليمن.

 

الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة التابعة للقوات المسلحة الإماراتية - العاملة ضمن قوات التحالف العربي - تمكنت من اكتشاف والسيطرة على طائرتين بدون طيار مفخختين تابعتين للحوثيين الإيرانية، وإنزالهما حيث كانتا محملتين بالمتفجرات إحداهما كانت متوجهة إلى مواقع قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية والمدعومة من قبل التحالف العربي في مديرية المخا والثانية باتجاه أحد المناطق المدنية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

 

كما أن عدد من الحوثيين لقوا مصرعهم في قصف لأباتشي التحالف العربي لدعم الشرعية، كما أصيب 14 آخرين في الغارات التي استهدفت المتمردين، شرقي مديرية التحيتا وغرب مدينة زبيد بمحافظة الحديدة، مضيفة أن مروحيات التحالف استهدفت بـ 19 صاروخا تعزيزات ومواقع للميليشيات، حيث دمرت أيضا ثلاث آليات ومركبات عسكرية.

 

كما تمكنت القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي من تدمير زورق مفخخ لميليشيات الحوثي ، قرابة الساحل الغربي لليمن كانت الميليشيات تستهدف استخدامه في تنفيذ عمليات إرهابية بأحد أهم ممرات الملاحة الدولية و التجارة العالمية في البحر الأحمر.

 

تصريحات المالكي والسلطات الإماراتية حول خسارة الميليشيات المدعومة إيرانيًا، ألقت بالضوء على المناطق التي خسرتها العصابات الإنقلابية، وتمكن الجيش اليمني من انتزاعها مرة أخرى.

اقرأ أيضا