«الزراعة»: تعاون بين جميع الدول الإفريقية لتوحيد المفاهيم في الثروة الحيوانية

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 08:42 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال اللواء إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إنه سيكون هناك تعاون بين جميع الدول الأفريقية عن طريق توحيد المفاهيم بالنسبة للثروة الحيوانية، وبالنسبة للأصناف الموجودة في كل دولة، وتنسيق التجارة البينية بينهم، والمبادرة التعليمية تشمل الأمراض المحتمل تواجدها في كل دولة، حتى يكون هناك تعاون لحل جميع هذه المشاكل.

 

وأكد محروس في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» التنسيق بصفة مستمرة للقضاء على جميع الأمراض، مشيرا إلى أن القارة الإفريقية غنية بالإنتاج الحيواني، ومن الممكن الاستفادة من الثروات الحيوانية الموجودة هناك، ولكن كل دولة تحدد الإجراءات التي تحتاجها.

 

وتستضيف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الخميس، مؤتمر عموم إفريقيا، والذي ينظمه المكتب الإفريقي للثروة الحيوانية، تحت رعاية وحضور الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

وتتضمن فعاليات المؤتمر تدشين الجمعية الإفريقية للتعليم البيطري والهيئات التشريعية، فضلاً عن إطلاق شبكة الشباب والمرأة للأعمال في مجال الثروة الحيوانية.

 

ويضم المؤتمر، بحسب إعلان الدكتور أحمد الصوالحي، مدير المكتب الإفريقي للثروة الحيوانية، أكثر من 300 مشارك من القارة الإفريقية، فضلاً عن حضور جوزيفا ليونيل كوريا ساكو، مفوض الاتحاد الإفريقي للاقتصاد الريفي والزراعة، فضلاً عن وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي باعتباره شريكاً في هذا المؤتمر

 

اقرأ أيضا