«التضامن» تكشف موعد إنهاء إجراءات أول فوج حج سياحي

الاربعاء 25 يوليو 2018 | 10:27 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الإجتماعي، إن الوزارة بصدد الإنتهاء بالإجراءات الخاصة بسفر أول الأفواج السياحية لقضاء موسم الحج هذا العام.

 

وأضاف «عبد الموجود» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية «قصواء الخلالي» في برنامج «صباح دريم»، أنه تم الإنتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بالحجاج من بصمة العين وحجز تذاكر الطيران، على أن تتولى مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات استلام الأوراق الخاصة بكل حجاج المحافظات لتوزيعها على المشرفين ومن ثم الحجاج.

 

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الإجتماعي، أن الوزراة تتخذ استعداداتها القصوى لخدمة 12 ألف حاج من الجمعيات الأهلية، إضافة إلى 445 حاجا منضمين من حصة الهيئات والوزارات، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تسافر مقدمة البعثة لاستقبال الحجاج المصريين نهاية الشهر الجاري.

 

ويذكر أن وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، اعتمدت أمس الخطة العامة للطوارئ بالحج لهذا العام 1439هـ، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في جميع المواقع بالمشاعر المقدسة خلال موسم الحج.

اقرأ أيضا