البرلمان يفتتح الجلسة العامة للتصويت على بيان الحكومة

الاربعاء 25 يوليو 2018 | 11:30 صباحاً
كتب : سارة محمود

افتتح الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم الإربعاء، بشأن استكمال مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، التي ترأسها النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، والتصويت النهائي عليها من قبل النواب لمنح الحكومة الثقة.

ويتوقع حضور الدكتور مصدفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، الجلسة العامة اليوم، للتعقيب على ملاحظات أعضاء مجلس النواب على البرنامج، يليها كلمة السيد الشريف، وكيل المجلس ورئيس اللجنة الخاصة، ثم يتم التصويت على برنامج الحكومة ومنحها الثقة.

وتشهد الجلسة العامة، إجراءات إسقاط العضوية عن النائبة سحر الهواري، بعد قرار محكمة النقض فى شأنها، بالإضافة لمناقشة تقارير لجنة القيم حول مخالفات منسوبة لبعض الأعضاء، علاوة عن عرض إنجازات المجلس خلال الدور الثالث.

ويذكر أن اللجنة البرلمانية الخاصة برئاسة السيد الشريف، للرد على برنامج الحكومة أعلنت فى تقريرها عن موافقتها على برنامج عمل الحكومة (2018 2019 - 2021 2022)، مع التوصية بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو 2018.

اقرأ أيضا