خبيرة اجتماعية تكشف سبب فشل تربية الأطفال.. وتضع روشتة العلاج

الاربعاء 25 يوليو 2018 | 12:48 مساءً
كتب : مي وجدي

قالت الدكتورة حنان أبو سكين، أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن المبادرات والحملات التي تطلقها وزارة التضامن الاجتماعى لرعاية الأطفال فى بداية أعمارهم، مثل حملة «السنين الأولى بتفرق»، والتي تهدف إلى تذكير الآباء فى كل مكان بأنه عندما يتم رعاية الأطفال بالحب وحمايتهم واللعب معهم وتغذيتهم في المراحل الأولى في حياتهم، فإنهم سيتعلمون بشكل أفضل، «هامة وجيدة».

 

وأضافت «حنان» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أننا في مصر مفتقدين هذه النوعية من المباردات، منوهًة إلى أن هناك العديد من الأباء المتزوجين حديثًا ليس لديهم معرفة عن كيفية تربية الأطفال، خاصة أن هناك العديد من التغيرات التي تحدث في مجتمعنا، والتي تكون نابعة من دخول الطفل على الإنترنت.

 

وأوضحت أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، أن الطفل الآن أصبح يستطيع استخدام أجهزة التابلت بمجرد أن يعي ما حوله، ولذلك فإن عدم اهتمام الأباء بهم في تلك المرحلة سيحدث مشكلة كبيرة، مشيرة إلى أن هذا هو السبب في احتياجنا إلى أساليب حديثه في التربية، فلم تعد الأساليب القديمة تجدي نفعًا.

 

وأشارت الدكتورة حنان أبو سكين، إلى أن الأطفال قديمًا كانوا يستقون معلوماتهم فقط من والديه، أما الآن فأصبح في استطاعته أن يحصل على المعلومات من أي مكان حتى لو كانت هذه المعلومات غير مناسبة لسنة.

اقرأ أيضا