مدير محاجر القاهرة للبرلمان: «الثروة الطبيعية ملك للجميع وماينفعش أسيبها تتسرق»

الاربعاء 25 يوليو 2018 | 08:20 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال اللواء على عطوة، مدير عام المحاجر بمحافظة القاهرة، إنه ملزم بتطبيق القانون علي المخالفين ليس أكثر، وتحرير المحاضر لأصحاب سائقى النقل المخالفين والذين يقوموا بنقل مواد حجرية من المحاجر غير المرخصة، مُعقبًا: «ماينفعشى أسيب المحاجر تتسرق خاصةً أن الثروة الطبيعة ملك للجميع ونستهدف منها سنويا 7مليار جنيه فى الوقت الذى تحقق دخل 350 مليون جنيه فقط».

 

جاء ذلك فى إجتماع لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب، مساء اليوم الأربعاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن تحرير محاضر لأصحاب سيارات النقل الثقيل التى تقوم بنقل المواد الحجرية بين المحافظات.

ولفت عطوة إلى أن ترخيص المحاجر "مفيش أسهل منه"، ومن ثم يحق لأى مواطن التحرك نحو ترخيص المحجر وفق ضوابط محدد بالمساحة العسكرية، مشيرًا إلى أن المحاجر فى مصر تتعرض للسرقة بشكل كبير سواء من السرق بدون ترخيص، أو السرقة فى أن يتم ترخيص جزء، ويتم سرقة عشرات الأجزاء على حساب هذا الجزء.

وأكد عطوة على أن تحرير المحاضر يتم على" بونات" الحمولة المخالفة التى يحملها سائقى النقل، ويتم وفق الإجراءات القانونية، وتقوم النيابة العامة بالتحقيق والإحالة للمحاكمة، ومن ثم الإجراءات تتم بشكل قانون دون أى تجاوز.

اقرأ أيضا