​​​​​​​استئصال ”٨٠٠ جرام” أورامًا ليفية من سيدة بمستشفى الأقصر الدولي.. (صور)

الخميس 26 يوليو 2018 | 02:23 صباحاً
كتب : ابراهيم فريد

نجح فريق أطباء قسم النساء والتوليد بمستشفى الأقصر الدولي، في إنقاذ سيدة فى العقد الخامس من عمرها، تعانى آلامًا مبرحة ونزيفًا مستمرًا وفى حالة إعياء شديدة؛ وذلك بسبب وجود أورام ليفية متعددة بمنطقة البطن، وقام الفريق بإجراء عملية جراحية سريعة للسيدة، واستطاعوا استئصال نحو 800 جرام من الأورام الليفية المتعددة، أكدوا أنها كانت متراكمة على جدار الرحم.

 

استقبل قسم الطواريء بمستشفى الأقصر الدولى، السيدة "ر. س" والتي تبلغ ٤٤ عاما، تعانى آلامًا شديدة بالبطن ونزيفا مستمرا وأنيميا حادة، وتم عمل الفحوصات اللازمة والأشعة التليفزيونية لها، وتبين وجود أورام ليفية متعددة منتشرة على جدار الرحم الداخلي.

على الفور تم نقلها إلى قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وتم عمل إعداد جيد للعملية الجراحية من خلال عمل التحاليل اللازمة وإعطائها أكياس دم للتغلب على الأنيميا الحادة التي كانت مصابة بها بشكل مستمر بسبب تلك الأورام الليفية.

وقال الدكتور (محمد عبد الباري أبو عطا الله) إخصائي النساء بمستشفى الأقصر الدولي، وأحد المشاركين في إجراء العملية، إنه تم استئصال الأورام الليفية مع الرحم، والذى يزن نحو 800 جرام، تحت إشراف الأستاذ الدكتور صديق أحمد استشاري قسم النساء والتوليد بالأقصر الدولي، والدكتور أسامة فوزى، وذلك مع ترك المبيض لعمله للحفاظ على هرمونات المريضة وإعادته طبقا للطبقات التشريحية، والحالة العامة للسيدة جيدة.

جدير بالذكر أن قسم النساء والتوليد بمستشفى الأقصر الدولى، يستقبل يوميا العديد من حالات النساء والتوليد من جميع أنحاء المحافظة، ويستطيع إنجاز حالات تعد صعبة ومعقدة.