«الوفد»: تصريحات أبو شقة الأخيرة تهدف لتفادي التضارب داخل الحزب

الخميس 26 يوليو 2018 | 12:28 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والدستورية، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن القرارات الأخيرة التي إتخذها رئيس الحزب، المستشار بهاء أبو شقة، من عودة المفصولين وقبول التبرعات من الاعضاء للحزب، وتقييد التصريحات، جاءات بناءًا على موافقة كافة الأعضاء، مؤكدًا أن رئيس الحزب لا يمكنه التفرد في إتخاذ القرارات.

 

وأضاف «قورة»، فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن قرار منع الإدلاء بالتصريحات فُهم خطأً، فالمقصود به قصر التصريحات الرسمية الخاصة بالحزب على رئيس بيت الأمة أو المتحدث الرسمي للحزب، موضحًا أن هذا القرار إتُخذ من قبل المجلس لتفادي تضارب التصريحات ونسبها للحزب، والإكتفاء بنسبها للشخص، حيث يكون التصريح الصحفي هو وجهة نظر العضو فقط، لا مختصًا برأي باقي الأعضاء.

 

ولفت «قورة» إلى أن هناك هجومًا شديدًا طال قرار عودة المفصولين في الفترة الأخيرة، حيث كان فؤاد بدراوي هو حديث الساعة، فخرجت شائعات مفادها أن عودة بدراوي كانت مقرونة بما دفعة من المال، وهو كلام عاري تمامًا من الصحة، مضيفًا أن بدراوي هو أحد الأعمدة الرئيسية في بيت الأمة وقرار عودته صائب بلا نقاش، والحزب في حاجة إليه وإلى مجهوداته.

 

وأوضح مساعد رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والدستورية، أن ما تم تداوله من فصل أحد الأعضاء نتيجة لتجاوزه في حق الحزب على صفحته الشخصية بإحدى مواقع التواصل الإجتماعي مرجعة لرئيس الوفد وباقي الأعضاء في الإجتماع العام، مردفًا أن القرار ربما صدر لمنع التعدي على السياسات الحزبية للوفد.

 

وأشار إلى أن تبرع أعضاء حزب الوفد يأتي نتيجة إنتماءهم للحزب ليس إلا، موضحًا أن أغلب الأعضاء في بيت الأمة من رجال الأعمال ولا يوجد ما يمنع من تقديمهم الدعم للحزب بالمال، نافيًا كل الشائعات التي تقول أن هذه التبرعات تأتي لتمكين بعض الأعضاء في الحزب وإعطائهم إمتيازات أكثر من غيرهم.

 

وأردف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن الجميع يقف خلف رئيس الحزب، المستشار بهاء أبو شقة للنهوض بالحزب وقيادة الساحة السياسية من جديد، مؤكدًا أن الجميع يدعم ويوافق على تصريحات وقرارات أبو شقة، متابعًا:"يسير بخطى ثابتة في قيادة الحزب".

 

اقرأ أيضا