بالصور.. انتشار «الكلاب الضالة» يهدد أمن أهالي «الخصوص»

الخميس 26 يوليو 2018 | 04:52 مساءً
كتب : محمد ضوه

حالة من الغضب والاستياء سيطرت على أهالي مدينة الخصوص، بسبب انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بصورة مبالغ بها بشوارع المدينة، مما خلق حالة من الذعر بين الأهالي والأطفال، في ظل غياب أجهزة الطب البيطري بالقليوبية لمكافحة تلك الظاهرة.

 

وأبدى الأهالي غضبهم، موجهين أصابع الاتهام إلى مجلس المدينة ومديرية الطب البيطري بالمحافظة بالتقصير في أداء عملهم بالإضافة إلي عدم قدرتهم علي ترك أبنائهم يذهبون إلي المدارس من أجل النشاط الصيفي، أو تركهم يلعبون في الشوارع، بالإضافة إلي بث الرعب في قلوب الأطفال.

 

ويقول عادل شريف، أحد أهالي المدينة: «بقينا نخاف نودي ولادنا المدارس في فترة الصيف بسبب انتشار الكلاب المسعورة بشوارع المدينة، ويجب وضع حد لتلك الظاهرة التي باتت تهدد الأهالي».

 

واتفق معه في الرأي، سمير صبحي، الذي شدد على ضرورة معاقبة المواطنين الذين يصطحبون معهم الكلاب ويتركونهم في وسط الشوارع وتأذي العابرين، مطالبا المحافظة بوضع عقوبات رادعة ضدهم.

 

فيما انتقدت هدى عبد الرحيم، الأوضاع، قائلةً: «نجلتي لم تذق طعم النوم منذ أن ركض وراءها كلب ضال من أجل عضها، إلى متي سيظل الإهمال في أرواح الناس؟ الكلب كان هيموت بنتي».

 

وطالب محمد شامل، أجهزة الطب البيطري بسرعة التحرك للقضاء على تلك الظاهرة، بالإضافة إلى شن الحملات بصفة دورية لوضع حد لتلك الظاهرة.