كوريا الشمالية تعيد رفات جنود أمريكا لبلدهم.. وترامب يشكر كيم (صور)

الجمعة 27 يوليو 2018 | 06:00 صباحاً
كتب : آية محمد

سافرت طائرة أمريكية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إلى كوريا الشمالية؛ من أجل استلام رفات الجنود الأمريكان الذين كانوا قد قتلوا أثناء الحرب الكورية بين عامى 1950 و1953، حيث كان قد تم الاتفاق على ذلك في فعاليات القمة التاريخية، التي كانت عقدت بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وزعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون"، وذلك حسبما أذاعت وكالة (يونهاب) للأنباء منذ قليل.   

 

وكان البيت الأبيض، قد صرح، مساء أمس الخميس، بأن كوريا الشمالية ستنقل إلى الولايات المتحدة رفات عدد من الجنود الأمريكان الذين كانوا قد قتلوا فى الحرب الكورية بين عامى 1950 و1953، وبالفعل نقلتها كوريا الشمالية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وقد كان وزير الخارجية الأمريكى (مايك بومبيو)، قد أعلن يوم 18 يوليو، أنّ عملية إعادة رفات الجنود الأمريكيين الذين قُتلوا خلال الحرب الكورية، يجب أن تبدأ "فى الأسابيع القليلة المقبلة".

وقد تمت مناقشة شروط وتوقيت إعادة "بيونج يانج" بقايا الجنود الأمريكيين الذين لقوا حتفهم خلال الحرب الكورية (1950-1953)، بين وفدَين أمريكي وكورى شمالى على الحدود بين الكوريّتين.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية (هيذر ناورت) فى وقت سابق إن "هذا النقاش متواصل" وأنه "لا يزال هناك عمل كثير يتعيّن إنجازه على مستويات مختلفة".

وقُتل أكثر من 35 ألف جندى أمريكي فى شبه الجزيرة الكورية خلال الحرب الكورية التى انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام، ومن بين هؤلاء لا يزال 7700 منهم فى عداد المفقودين بينهم 5300 فى كوريا الشمالية، بحسب البنتاجون.

ووجه الرئيس الأمريكى (دونالد ترامب)، الشكر لزعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون"، بعد إعادته رفات الجنود الأمريكان، حيث صرح ترامب بشكره لـ"كيم" عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، قائلا: (بقايا الجنود الأمريكان سيغادرون كوريا الشمالية ويتجهون إلى الولايات المتحدة بعد سنوات عديدة، ستكون هذه لحظة عظيمة للكثير من العائلات.. شكرًا لك "كيم يونج أون").

اقرأ أيضا