5 أسرار في حياة «هياتم».. تزوجت نجم الزمالك ودخلت السجن في لقب «آنسة»

الجمعة 27 يوليو 2018 | 04:42 مساءً
كتب : هاجر بركات

عُرفت من خلال أدوارها الجريئة منذ انطلاقتها وحتى الآن، ودائمًا ما تقوم بدور الراقصة أو العاشقة أو أدوار الإغراء بشكل عام، وكثيرًا ما تكون بمنطقة شعبية وشاركت في الكثير من الأفلام والمسلسلات، لكن السينما لها الحظ الأوفر من مسيرتها الفنية وهي الفنانة "هياتم".

 

اسمها الحقيقي «سهير حسن» من مواليد 22 يونيه 1950 بمحافظة الإسكندرية، بدأت مسيرتها من خلال الرقص وحفلاتها والأفراح الشعبية  بالإسكندرية ثم انتقلت إلى القاهرة للعمل بالملاهي الليلية، وكان أول ظهور لها بالسينما في فيلم "ليلة حب أخيرة" مع مريم فخر الدين ونبيلة عبيد وعماد حمدي وصلاح قابيل، وشاركت في الكثير من الأعمال واعتزلت الرقص وهي في أوج شهرتها لتتفرغ لأعمالها الفنية في السينما والتليفزيون.

 

ومن أعمالها الفنية في السينما "وراء الشمس، غريب في بيتي، مجنون أميرة، المتسول، مذبحة الشرفاء"، والكثير من الأفلام كما أنها شاركت في الدراما التليفزيونية مثل "الباطنية، الشك، نظرية الجوافة، زهرة وأزواجها الخمسة، عرفة البحر، أشباح المدينة، ومن آخر مسلسلاتها "ستات قادرة".

 

وهناك فترة حرجة حدثت خلال حياتها حيث تم حبسها لمدة أسبوع، بسبب اتهامها لقيامها بعملية "تزوير" بأوراق رسمية من خلال كتابة لفظ "آنسة" في استمارة عمل بطاقة شخصية، وتم براءتها وقالت أنها لم تكتب ذلك، لكن موظفة المكتب هي من فعلت ذلك وقامت بملئ الاستمارة.

 

وتم اطلاق شائعة زواجها من نجم الزمالك "محمود الخواجه" حتى أعلن «الخواجه» زواجه منها في بداية الثمانينيات وبعد ذلك تم الانفصال عنها، كما أن حدث أزمة بينها وبين ماجدة الخطيب وقامت «هياتم» بضرب «ماجدة» على مسرح الريحاني عام 1997، وحكمت المحكمة بحبسها إلا أن الأمر انتهي بالتصالح، لذلك كانت حياة الفنانة الراحلة مليئة بكثير من الشائعات، لكن ايضًا امتلئت بالأعمال الفنية الناجحة.

 

وتوفت «هياتم» منذ ساعات بسبب تدهور الحالة الصحية من مرض سرطان القولون الذي اعادها مرة أخرى لمستشفى مصر الدولي لمدة 3 اسابيع.