«خبير قانوني» يكشف عقوبة شخص انتحل صفة موظف حكومى

الجمعة 27 يوليو 2018 | 08:33 مساءً
كتب : حسن سمير_ ابرهيم السيد

قال المحامي والقانوني محمد صبرى، إن أي شخص ينتحل صفة موظف حكومي ويقوم بفعل هذه الأفعال يعتبر تعديًا منه وخروجًا علي القانون، ومن تداخل في وظيفة من الوظائف العمومية ملكية كانت أو عسكرية من غير أن تكون له صفة رسمية  من الحكومة أو اذن منها بذلك أو أجري عمل من مقتضات احدي هذه الوظائف يعاقب بالحبس وذاك وفقا للمادة 155 من قانون العقوبات.

 

وأوضح صبري في تصريحات خاصة لـ«بلدنا اليوم» أن جريمة منتحل  موظف الحكومي تكون العقوبة بالحبس لمدة تتراوح بين يوم الي 3 سنوات وفي مثل هذه القضايا عادة ما تكون العقوبة الحبس لمدة سنتين.

 

  وكان قسم أول شرم الشيخ تمكن بالقبض علي شخص انتحل صفة مفتش اغذية صحة بمكتب الصحة، كان قد مر علي أربعة مطاعم ومحال بمدينة شرم الشيخ، وادعي أن لديه مخالفات، ولكن الأهالي شككوا في أمره وقاموا بابلاغ قسم أول شرم، وتم القبض عليه واحالته الي النيابة العامة.

تلقى العميد أحمد عبدالعزيز مأمور قسم أول شرم الشيخ، من صاحب مطعم بحى النور بشرم الشيخ يفيد أن أحد الأشخاص يدعي أنه مفتش صحة ومفتش أغذية بمكتب صحة شرم الشيخ، وأدعى أن لديه بالمطعم العديد من المخالفات مخالفا للحقيقة، فأمر بمجاراته حتى وصول ضباط المباحث والقبض عليه.

 

وعلى الفور قام الرائد تركى عبدالحكيم والنقيب مصطفى جمال ضباط مباحث قسم أول شرم الشيخ، بالقبض على المتهم ويدعى " بسام.ع.ع " 26 سنة. وبمواجهته حاول الإنكار ولكن أصحاب المحلات تقدموا ضده بالعديد من البلاغات، وبإجراء التحريات تبين أن المتهم علية 4 قضايا، 3 مخدرات وواحدة نصب. تحرر عن ذلك المحضر رقم 6686 جنح قسم اول شرم الشيخ وجار العرض على النيابة لاتخاذ اللازم قانونا.