برلماني: دور الانعقاد الثالث له مردود إجابي على كآفة الأصعدة

السبت 28 يوليو 2018 | 01:48 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن أداء البرلمان خلال دور الانعقاد الثالث جيدا للغاية، والدليل علي ذلك إصدار سلسلة من التشريعات الهامة خلال الفترة الأخيرة، والتي كان لها مردود إيجابي على المستوى الاقتصادى والاجتماعى، مؤكدًا أن اللجنة قامت بإصدار العديد من الاتفاقيات والقوانين الخاصة التي تساعد على خطة الطلاب والملف التعليمي.

 

وأوضح " بركات" فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن من أبرز الملفات المتواجدة على الطاولة التعليم الفني المزدوج، خاصة أن منظومة التعليم الفني، هى من تؤهل الطالب لبناء الإنسان السوي، كما انها تعتبر قاطرة التنمية فى مصر. 

 

وأشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إلي أنه بدون التعليم الفني الجيد لن تتقدم مصر تكنولوجيًا، مشيرًا إلي أن كليات الهندسة تقوم بتخريج الطلاب أكادميين فقط، أنما التعليم الفني هم أصحاب الحرف، لكن الفكر المجتمعي الخاطئ يفرض نفسه على أرض الواقع.

 

وأضاف أن قصور التعليم في مصر، والتي تتمثل فى دخول  الطالب فى التعليم الفني بمجموع درجات أقل من الثانوي، ولذلك فأولياء الأمور تبتعد عن التعليم الفني بسبب مجموع أبنائهم الكبير، لافتًا إلي أن التعليم الفني كنهج في مصر فاشل بيطلع ناس فشله، ودواعي الفشل البيروقراطية زيادة عن اللزوم.

اقرأ أيضا