برلماني: عودة المساعدات الأمريكية لمصر صفعة على وجه الإخوان

السبت 28 يوليو 2018 | 04:48 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال النائب منتصر رياض، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية برفع القيود عن المساعدات العسكرية لمصر، صفعة قوية على وجه جماعة الإخوان والتنظيم الدولي للجماعة، مؤكدًا أن الجماعة كانت تستخدم تقارير منظمات مشبوهة لتشويه صورة مصر الخارجية.

 

وأوضح "رياض"، خلال البيان الصادر له، أن العالم الغربي بدأ يدرك حقيقة جماعة الإخوان وأنها جماعة منبوذة من الشعب المصري، مؤكدًا أن إدارة أوباما كانت تقف بجوار جماعة الإخوان الإرهابية ضد إرادة ملايين المصريين، وحاولت فرض إرادتها على المصريين ولكن الرئيس السيسي والقيادة السياسة رفضت أي تدخل في الشأن المصري.

 

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن الكونجرس الأمريكي ناقش خلال الفترة الماضية قرار حظر أنشطة جماعة الإخوان وهو ما يُعد تغيرًا في الرؤية الأمريكية تجاه تلك الجماعة التي ظلت تدافع عنها وعن مصالحها طوال الفترة الماضية.

 

وأكد عضو مجلس النواب، على أن المساعدات العسكرية الأمريكية لها شرط وحيد هو عدم المساس بالشأن الداخلي المصري، مشيرًا إلى أن تفعيل التعاون العسكري بين مصر وأمريكا يحقق المصالح المشتركة للجانبين، ويساعد في زيادة التفاعل الاقتصادي والعسكري.

اقرأ أيضا