الجندي: يطالب جميع الدول الإفريقة بتعميم فكرة مؤتمرات الشباب

السبت 28 يوليو 2018 | 06:53 مساءً
كتب : قسم السياسة

طالب النائب مصطفى الجندي، رئيس التجمع البرلماني لدول شمال إفريقيا، الدول الإفريقية على مستوى الرؤساء والحكومات والبرلمانات والشعوب الإفريقية، بمتابعة ودراسة التجربة المصرية في عمل مؤتمرات دورية للشباب والقيادة السياسية وإشراك الشباب الإفريقى في العمل السياسي والخدمة العامة.

 

وأشار الجندي، في بيان له، اليوم، إلى أن هناك وزراء في الحكومة المصرية من أبناء هذه التجربة المصرية، الذين تولوا مناصب قيادية بمختلف مؤسسات الدولة.

 

وأشاد النائب مصطفى الجندي بالقضايا المهمة، التي تدور حاليا داخل المؤتمر السادس للشباب "تحت قبة أعرق الجامعات المصرية والإفريقية والعربية جامعة القاهرة"، مشيرًا إلى أن الجميع يعي ويدرك أن العلم هو الطريق الوحيد للتقدم وهو السلاح الحقيقي لمحاربة الإرهاب.

 

وأكد الجندي أهمية اختيار جامعة القاهرة لإقامة هذا المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أهمية مثل هذه المؤتمرات التى هي سلاح قوي لمحاربة الاٍرهاب المنتشر في العالم ومواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات التي تواجه مصر والدول الإفريقية والعربية.

 

وقال إنه يجب على الدول الإفريقية أن تستفيد من هذه التجربة المصرية الناجحة وغير المسبوقة خاصة أن إفريقيا قارة شابة ونسبة الشباب في إفريقيا تعدت الـ65%.

 

وأكد أن الرئيس السيسى دائما يحرص على توجيه رسائل واضحة للمسئولين من مثل هذه المؤتمرات في مقدمتها تحفيز الشباب المصري على تحمل المسئولية في المواقع القيادية وأنه لن يتم بناء مصر اإا من خلال مشاركة حقيقية وجادة لشبابها في مختلف المواقع بجميع مؤسسات الدولة المصرية.

 

وأكد النائب مصطفى الجندي أن الحرب على الإرهاب وسحق جميع العناصر الإرهابية والتكفيرية لن يكتمل إلا بالعلم ومشاركة الشباب في قيادة الدولة، معربا عن ثقته التامة في قدرة الشباب المصري الواعد ليس على تحمل مسئولية قيادة المؤسسات بالدولة المصرية ولكن أيضا تحقيق النجاح فى مسئولية القيادة لأن شباب مصر الواعد لايعرف أي طريق سوى تحقيق النجاح، وأكبر دليل على ذلك هو نجاح شباب مصر داخل مصنع الرجال قواتنا المسلحة المصرية الباسلة.

 

وتعهد الجندي بنقل التجربة المصرية الناجحة إلى دول القارة السمراء من خلال طرحها أمام الاجتماعات القادمة للبرلمان الإفريقى وإصدار توصيات من البرلمان الإفريقى الدول الإفريقية لتطبيق التجربة المصرية في إقامة مؤتمرات شبابية دورية داخل جميع الدول الإفريقية.

اقرأ أيضا