الأهلي يقترب من التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا بهدف نظيف في شباك تاونشيب

السبت 28 يوليو 2018 | 07:59 مساءً
كتب : طارق يوسف

حقق النادي الأهلي، فوزًا هامًا، على نظيره تاونشيب البتسواني، اليوم السبت، على ملعب جاربوني، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب دون أي خطورة واضحة على حارسي المرمى، حتى جاءت تسديدة صاروخية لللاعب ليمبوني تشيريلستو بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء، ولحسن الحظ مرت الكرة بجوار المرمى للحارس محمد الشناوي.

وعقب هذه التسديدة، ألغى الحكم هدفًا للأهلي بعد تدخل وليد سليمان مع حارس مرمى تاونشيب، وسيطر الفريق البتسواني على الكرة من جديد، كما استحوذ لاعبو الأهلى على الكرة على أمل سحب لاعبي تاونشيب للأمام، لتمر أول ربع ساعة من الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

لم تختلف بداية الشوط الثانى عن الأول واستحوذ الأهلى على الكرة ولكن دون خطورة ثم تبادل الفريقان السيطرة على وسط الملعب دون أى خطورة واضحة على حراسى المرمى.

 

ومع الدقيقة 60 هاجم الأهلى بكل خطوطه بحثا عن هدف  ولكن دون جدوى لتمر أول نصف ساعة من الشوط الثانى بالتعادل السلبى.

وبدأ الأهلي استغلال انخفاض معدل السرعات لدى دفاع تاونشيب ليخطف ساليف كوليبالي هدف التقدم لفريقه، فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء، وعقب الهدف تراجع الفريق لتأمين تقدمه معتمداً على سرعات خط هجومه لينتهي اللقاء بهذه النتيجة التي أعلنت اقتراب تأهل الفريق الأحمر من دور الثمانية بالبطولة.

 

وشهد اللقاء إصابة جونيور أجايي وخروجه في الدقيقة 41 من عمر اللقاء، إلى جانب حصول قائد الفريق حسام عاشور، على بطاقة صفراء، ليغيب عن اللقاء المقبل.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي لـ 7 نقاط في المركز الثاني خلف الترجي التونسي صاحب المركز الأول برصيد 10 نقاط بعد فوزه بهدف للا شئ على كمبالا سيتي وضمان تأهله رسميًا.

 

 

 

اقرأ أيضا