تعرف على أجندة اليوم الثاني من مؤتمر الشباب السادس بقبة القاهرة

الاحد 29 يوليو 2018 | 09:15 صباحاً
كتب : شربات عبد الحي

تشهد جامعة القاهرة، بعد أقل من ساعة، ختام فعاليات اليوم الثاني، ختام فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب في دورة جديدة من دورات هذه المؤتمرات، التي خلقت حالة جديدة من التواصل والحوار البناء بين مختلَف فئات المجتمع، وبين رجال الدولة ومسئوليها، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

التأمين الصحي والبنية التحتية وأسأل الرئيس

ويبدأ جدول المؤتمر في العاشرة صباحا ولمدة ساعة ونصف الساعة بجلسة حول "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساء.

 

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، السبت، بـ 3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ 11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

 

تكريم النماذج المتميزة

يكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الأحد، بعض النماذج المتميزة من شباب الجامعات خلال حفل ختام المؤتمر الوطنى السادس للشباب.

 

الحضور

وصل قبل قليل، عدد كبير من ضيوف مؤتمر الشباب إلى جامعة القاهرة، لحضور فعاليات اليوم الثاني والأخير حيث وصل شباب وأساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وممثلون من المحافظات.

 

كما وصل شباب الأحزاب السياسية المختلفة وأوائل الثانوية العامة وأوائل التعليم الفني، وبعض رجال الدولة والشخصيات العامة والفنانين والرياضيين ونواب والبرلمان.

 

ويأتي أغلب المشاركين في المؤتمر من شباب وأساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ممثلين عن جميع المحافظات بالإضافة إلى حضور شباب الأحزاب السياسية المختلفة، وأوائل الثانوية العامة، وأوائل التعليم الفني، بخلاف وجود نخبة من رجال الدولة المصرية، والشخصيات العامة، والبرلمان، وغيرهم من مختلَف الفئات.

 

3000 مدعو

وللمرة الأولى، يشهد المؤتمر الوطني للشباب حضور هذا الكم من المدعوين؛ إذ يصل عدد المشاركين في هذا المؤتمر إلى نحو 3000 مدعو، وهو ما يجعله المؤتمر الوطني الأكبر من حيث عدد الحضور.

 

وأعلن الرئيس أمس انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب من تحت قبة جامعة القاهرة أعرق وأقدم الجامعات المصرية، والتي تشهد، اليوم الأحد، ختام فعاليات المؤتمر في دورة جديدة من دورات هذه المؤتمرات، التي خلقت حالة جديدة من التواصل والحوار البناء بين مختلَف فئات المجتمع، وبين رجال الدولة ومسئوليها، تحت رعاية الرئيس.

اقرأ أيضا