«تعليم النواب»: منظومة التعليم الجديدة «عدو» الدروس الخصوصية

الاحد 29 يوليو 2018 | 09:47 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة  ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، خلال مؤتمر الشباب السادس بجامعة القاهرة أمس السبت، كانت متوقعة للجميع، إلا إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعليم بيساعد على تنفيذ المنظومة الجديدة  بشكل أسرع.

 

وأشارت "نصر" في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، إلي أن  منظومة التعليم الجديدة، ستودي إلى تغيير نظام التعليم في مصر بأكمله، مؤكدًا أنه سيتم القضاء على فكرة الدروس الخصوصية بشكل نهائي، وليس من العام القادم.

 

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن الدروس الخصوصية ماهي إلا أنها ثقافة مجتمع مورثة لدي أولياء الأمور، كما أن السبب الرئيس في اللجوء إلي الدور الخصوصية ترجع إلي أعتماد المدرس بشكل اساسي على التحفيظ، مشيرًا إلي أن بنك المعرفة بيساعد على القضاء على تلك الظاهرة، لانه فى الاساس يعتمد على الفهم وليس الحفظ.

وأكدت على أن هناك بالفعل عجز فى الأعداد  المدرسين، وذلك سبب تحويل الموظفين إلى مدرسين وبعضهم ترقى إلى درجة (موجه) وهو غير تربوي، لافتًا إلي أنه بيتم تطبيق الآن برنامج المعلمين أولًا والذي بيساعد على تأهيل وتدريب المعلمين بشكل عام، ولكن هناك تأهيل بشكل خاص لتدريب فئتين فقط وهما مدرسين الثانوية العامة فقط، والمرحلة الأولي من التعليم والتي تتمثل فى «كجي».

 

اقرأ أيضا