السيسي يكشف تكلفة علاج 9 آلاف مريض من مرضى قوائم الانتظار

الاحد 29 يوليو 2018 | 12:00 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، تكلفة علاج  نحو 9 آلاف مريض من أصل 12 ألفا في قوائم الانتظار، مشيرًا إلى إنها ستكلف نحو مليار جنيه، مضيفًا أنه لو اختار بين الطعام وعلاج المرضى سيختار علاج المرضى.

 

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة له خلال كلمة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، خلال فعاليات اليوم الثاني منالمؤتمر الوطني السادس للشباب اليوم الأحد: "اسمحوا لي أن انتهز الفرصة لأقول أمرا.. من سمعتموهم بالفيلم الوثائقي هم من التسعة آلاف من أصل 12 ألف مريض ومثلما قالت الدكتورة هالة علاجهم تكلف مليار جنيه، وذلك يعني كل حالة من هذه الحالات في المتوسط 100 ألف جنيه".

 

وأضاف الرئيس السيسي: "القصة التي أكررها أن الخدمة التي يمكن أن تُقدم داخل مستشفيات وزارة الصحة أو داخل أي مستشفى أخرى حتى لو كانت أفضل مستشفى خاصة.. المهم من يسدد التكلفة؟ من يتحمل الـ100 ألف جنيه؟".

 

وتابع السيسي: "الفكرة ليس في أن الرئيس حل المسألة، إننا نحل المسائل ولكننا نرغب في أن تعلموا أن حلها بقدرات وإمكانيات لو خيرت بين أن الأكل أو علاج المرضى سوف اختار علاج المرض.. وزارة الصحة شغالة على الـ12 ألف مريض منذ فترة.. لما نقف كلنا مع بعض يد بيد هنحل أي مشكلة".

 

 

 

ومن جانبها، كرمت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، مجموعة من الأطباء والممرضين، الذين شاركوا في علاج المرضى بمستشفيات العريش، خلال العملية الشاملة بسيناء.

 

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة في دورة جديدة من دورات هذه المؤتمرات، التي خلقت حالة جديدة من التواصل والحوار البناء بين مختلَف فئات المجتمع، وبين رجال الدولة ومسئوليها، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ولمدة يومين السبت والأحد 28 و29 يوليو الحالي.

اقرأ أيضا