«حسب الله»: البرلمان حرص على تحويل الدستور إلي بنية تشريعية جديدة

الثلاثاء 31 يوليو 2018 | 12:53 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن البرلمان حرص على تحويل الدستورإلى بنية تشريعات جديدة، خاصة وأن كافة المؤسسات اختارت بالفعل  فكرة الانحياز لمصلحة الدولة المصرية، وليس التعامل بمنطق استعراض العضلات حتى في ظل حداثة أعضاء المجلس.

وأكد "حسب الله" خلال كلمته بالجلسة العامة المنعقدة الآن، على ضرورة تحقيق ما أسماه التوافق والتناغم بين كافة السلطات، مشددًا على أن الدولة المصرية تحتاج إلى تكاتف بين كل المؤسسات على أن تقوم كل مؤسسة بدورها.

وأشار متحدث مجلس النواب، إلى أن عدد طلبات الإحاطة المقدمة من قبل النواب خلال الفصل التشريعي كبيرة للغاية، حيث وصلت إلى ٣٨٥ طلبا، فيما وصلت الأسئلة للحكومة إلى ٤٥ سؤالا أجابت الحكومة على ٣٢ والباقي قيد الدراسة، كما تم عرض ٢٠ طلب مناقشة وما يقرب من ٨٣٩ فى لجنة الاقتراحات والشكاوى.

 

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب عقد خلال الدور الثالث نحو 72 جلسة عامة، بالإضافة إلى جلستين طارئتين، وجلسة خاصة بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، حيث امتدت الجلسات لساعات طويلة بلغت 264 ساعة، وبلغ عدد المتحدثين 450 نائبًا من خلال عدد المداخلات بلغ 4435 مداخلة.

وفض المجلس دور انعقاده الثالث، الأربعاء الماضى، ومن المتوقع أن يصدر الرئيس قرارا جمهوريا يدعو فيه المجلس الانعقاد لبدء دور الانعقاد الرابع.

 

اقرأ أيضا