بالفيديو.. متحدث التموين يكشف وسائل التحقق من وجود خطأ في البطاقات

الثلاثاء 31 يوليو 2018 | 11:51 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث باسم الوزارة، إن هناك تكامل لقواعد البيانات داخل وزارات الحكومة، مشيرًا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها قواعد بيانات بمن هم الأولى بالرعاية أو المستحقين للمعاشات.

 

وأضاف "كمال" خلال لقائه ببرنامج رأي عام المذاع على فضائية TEN، أن كل فرد سيجلب بحث اجتماعي من الشؤون الاجتماعية، يتم إعطاؤه لمن يهمه الأمر بناءً على معايير محددة، لافتًا إلى أن هناك مؤشرات تقاس بدقة ويتم على أساسها إعطاء هذا البحث.

 

وتابع: "إذا أحضر الفرد بيان بمفردات مرتبه من جهة عمله، يتم افتراض سلامة النوايا وأن هذا البيان صحيح، لأن أي فرد سيجلب أي مرفقات أو مستندات غير مكتملة البيانات أو غير صحيحة، لن يستطيع الحصول على الخدمة التي تؤدى له من التموين".

 

وأشار إلى أن الوزارة لديها 20.5 مليون بطاقة تموين، ونسبة البطاقات التي بها أخطاء حوالي مليون ونصف بنسبة 5% في العام، فهذه النسبة لا تقلق، ولكن إذا كانت نسبة 1% فلا بد أن يتم تقنين وضعه في تصحيح هذه الأوضاع.

 

وذكر أن هناك وسيلتين للتحقق من وجود خطأ في بطاقة التموين من عدمه، الوسيلة الأولى متمثلة في موقع دعم مصر (  ( www.tamwin.com.EG/  ويتم العمل عليه لرفع قاعدة البيانات لمن لديهم أخطاء في البطاقة، أو عن طريق مكتب التموين، والذي سيتوجه اعتبارا من غد الأربعاء، سيتم إخطاره عند ملأ الاستمارة بأن هناك خطأ معين.

 

وأوضح أنه من الأخطاء التي يمكن التعرض لها، خطأ عداد البطاقة والذي يعني أن رقم المستفيدين لا بد أن يكون متساويا تموين وخبز فأربعة تموين لا بد أن يقابلهم أربعة أرغفة خبز، وفي بعض الأحيان يكون هناك أربعة مقابل ثلاثة، أو خمسة واثنين وهذا يرجع إلى أن قواعد البيانات كانت مجزأة في أكثر من مكان، أو خطأ آخر بأن يكون الرقم القومي غير مكتمل فلا بد أن يكون 14 رقما، مختتما: "أمامنا فرصة ذهبية لبناء قاعدة بيانات منقاة وصحيحة ودقيقة بنسبة 100%، يمكن أخذ عليها أي قرار عقب ذلك".

اقرأ أيضا