فصول المدارس تتزين لاستقبال نظام التعليم الجديد

السبت 04 اغسطس 2018 | 03:45 صباحاً
كتب : آية محمد

تزينت فصول المدارس بجميع أنحاء محافظات المحروسة، بالفرش والأجهزة والمقاعد وجميع مستلزمات المنظومة الجديدة في التعليم؛ وذلك استعدادًا لاستيعاب نظام التعليم الحديث، الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وكلف جميع المديريات التعليمية بكل المحافظات ببدء العمل به في العام الجديد المقرر تطبيقه سبتمبر المقبل.

وشرحت المديريات التعليمية، تفاصيل التوزيع الجديد والفرش والأجهزة والمقاعد، بحيث تكون المقاعد فى شكل مربع وجميع الطلاب ينظرون إلى بعضهم داخل الفصل.

وفي السياق ذاته أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنها تتابع كل ما يتم من فرش وتجهيز، وهناك تقارير تتسلمها الوزارة من المديريات خاصة ما يتعلق منها بمرحلة رياض الأطفال وتجيهز القاعات فى المدارس، قائلة: كل خطوة تتمت بشكل محدد ومدروس من قبل المديريات وفقًا لتوجيهات الوزارة.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن أنه فى ظل تطبيق نظام التعليم الجديد لن يجلس الطلاب بالفصول فى صفوف مثلما هو معتاد، ولكنهم سيجلسون فى شكل دوائر، بحيث يتمكنون من العمل فى مجموعات عمل جماعية طوال الحصص الدراسية.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كان قد أوضح تفاصيل المنظومة الجديدة للتعليم، خلال جلسات مؤتمر الشباب السادس، والذي عقد في جامعة القاهرة مؤخرًا، وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي على نظام التعليم الجديد قائلا إنه لنجاح المنظومة الجديدة لا بد من تكاتف جميع الجهات وتشابك الأيدي للدفع بها؛ لأن نجاحها لا يستطيع الوزير وحده الوصول إليه ولا الرئيس نفسه يقوم بإنجاحها وإنما هي قضية مجتمعية تحتاج لإشراك المجتمع ككل.

اقرأ أيضا