برلماني: مشروع قانون «البوابين» مجرد فكرة فقط

السبت 04 اغسطس 2018 | 09:01 مساءً
كتب : محمد بلل

قال النائب عبد الحميد كمال عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن القوانين المفترض أن تناقش في جلسات دور الانعقاد الرابع، هي القوانين التي أرجأت مناقشتها من دورالانعقاد الثالث إلى الرابع،والتي على رأسها قانون الإدارة المحلية باعتباره قانونًا مكملًا للدستور، مبينًا أن الجدول الخاص بالقوانين التي ستناقش بدورالانعقاد الرابع لم يتحدد بعد، لكن من المتعارف عليه أن القوانين التي تؤجل مناقشتها من دورانعقاد معين، تناقش في دورالانعقاد الذي يليه.

 

 وأوضح "كمال" في تصريح خاص لـ"بدنا اليوم" أن مشروع القانون الخاص بحراس العقارات أو "البوابين" الذي تقدم به النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة لم يتجاوز كونه فكرة وشى بها في أواخر دور الانعقاد الثالث.

 

وأضاف عضو اللجنة المحلية بمجلس النواب، أن إنشاء النقابات سواء المهنية أو العمالية، يأتي بناءًا على طلب يتقدم به العاملين بإحدى المهن، وبناءًا عليه يتم إطلاق نقابة خاصة بهم، مرجحًا أن إنشاء نقابة لحراس العقارات سيكون أفضل منه إنشاء قانون.

 

يذكر أن النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، نادى  بإدارج مشروع القانون الذى تقدم به دور الانعقاد الماضى الخاص بحراس العقارات "البوابين" بأولويات دور الانعقاد الرابع للبرلمان، وإدراجه بالجلسة العامة، خاصة أن لجنة الدفاع والأمن القومى كانت وافقت على مشروع القانون خلال دور الانعقاد الثالث.

اقرأ أيضا