”الشرقاوي”عن مستشفى بني سويف: لا داعي لادعاء البطولات لأشخاص بعيدين عن فكر الرئيس

الاحد 05 اغسطس 2018 | 02:48 صباحاً
كتب : جمال عبد المنعم

أوضح الدكتور أحمد الشرقاوى نقيب أطباء بني سويف، أنه تم اختيار أكثر من 29 مستشفى في عواصم المحافظات بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي على أن تكون مستشفيات نموذجية بغض النظر عن كونها عامًا أو تخصصيًا.

جاء ذلك على خلفية ما حدث في الآونة الأخيرة من لغط كثير حول مسميات "مستشفى عام، مستشفى تخصصي تابع للمراكز الطبية المتخصصة ومستشفى نموذجي".

وأكد الدكتور أحمد الشرقاوي نقيب أطباء بني سويف، إن قرار مستشفى بني سويف العام مازال تابعا للأمانة المركزية أما المقصود بالمستشفى النموذجي، فهي مبادرة من الرئيس، على أن تكون هذه المستشفيات نموذجية في جميع التخصصات الدقيقة من جراحات المخ والأعصاب، القلب، نقل الأعضاء، كلى، كبد وتوفير جميع الإمكانيات المادية والبشرية بتوجيهات من الرئيس.

وأوضح "الشرقاوي" في بيان له، أن هذه المستشفيات تم دراستها من جميع الأوجه منذ عام 2015، وتم تقديم جميع الدراسات للرئاسة ومن ثم اعتمادها من رئيس الجمهورية، وتم رصد ميزانيتها.

ولفت نقيب الأطباء في بيانه، إلى أن كلام الرئيس في مؤتمر الشباب الأخير عندما قال إن عملية تتكلف 100 الف جنيه "مين هيتحملها" كان فهم قصد الرئيس بأنه يقصد هذه المستشفيات فلا داعي لادعاء البطولات لأشخاص بعيدين كل البعد عن فكر الرئيس، موضحًا: مستشفى بني سويف تخصصي تابع "للأمانة نموذجي".