خبير استراتيجي: مصر وإيطاليا ترتبطان بعلاقة طيبة

الاحد 05 اغسطس 2018 | 03:32 مساءً
كتب : مي وجدي

قال اللواء نبيل ثروت، الخبير الاستراتيجي إن مصر وإيطاليا ترتبطان بعلاقة طيبة منذ وقت طويل، بالرغم من تعرضهما لفترة عصيبة بسبب قضية ريجيني، حيث أن هذه القضية سببت أزمة لدى السلطات الإيطالية، مستدركًا أنه تم التغلب على هذه المشكلة.

 

فالنائب العام سمح للجانب الإيطالي بالاطلاع على جميع الوثائق المتعلقة بالقضية، والتي كانت واقعة في حيز اهتمام مصر، بسبب الاتهامات غير الحقيقية التي كانت تم توجيهها إليها، مشيرًا إلى أن الجانب المصري في طريقه لاكتشاف أبعاد هذه القضية.

 

وأضاف الخبير الاستراتيجي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن العلاقات المصرية الإيطالية مهمة للغاية، وذلك بسبب ارتباط روما بطرابلس منذ العديد من السنوات، ومن هنا جاءت أهمية أن تكون العلاقات طيبة بين القاهرة والأولى؛ لتعزيز علاقتها بالأخيرة، لافتًأ أن أي تهديد لمصر من ناحية ليبيا سيؤثر على الأمن القومي المصري، ولذك يجب أن تكون علاقة مصر جيدة مع البلدين.

 

وأوضح أن اللقاء الذي سيجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الوفد الإيطالي سيتم فيه التطرق إلى العديد من القضايا، والتي يأتي على رأسها الإرهاب، مضيفًا أنه سيتم أيضًا تناول تعزيز العلاقات الاقتصادية، والسياسية بين البلدين.

اقرأ أيضا