أحمد العوضي: لابد من تفعيل قانون إخضاع ممتلكات الكيانات الإرهابية للدولة

الثلاثاء 07 اغسطس 2018 | 08:03 مساءً
كتب : مصطفى عبد الفتاح

قال النائب أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن القانون المتعلق بإخضاع ممتلكات الكيانات الإرهابية للدولة صدر منذ فترة، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم تفعيله على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الدولة كي تواجه الفكرة الإخواني وعناصرها عليها أن تفعل هذا القانون في أقرب فرصة.

 

وأضاف «العوضي» في تصريحات خاصة  لـ«بلدنا اليوم»، أن هذه المدارس يجب أن تخضع في أقرب فرصة لإدارة وزارة التربية والتعليم، حتى يتم معرفة ما تبثه من معلومات للطلبة، ويكون ذلك طبقًا لخطة موضوعة من قبل الوزارة.

 

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه لا يعرف حتى الأن ما هو السبب الرئيسي في تأجيل تطبيق القانون على ممتلكات الجماعات الإرهابية، حتى هذه اللحظة، مبينًا أن أي ممتلكات خاصة بالجماعات الإرهابية أو تنظيم الإخوان يجب أن تؤل ملكيتها للدولة، حتى تكون نظير ما خربوه من أجهزة ومصالح حكومية ومنشآت تابعة للدولة أثناء قيامهم بالعمليات التخريبية.

 

وواصل «العوضي»، أن فكرة أن يتم تخصيص جزء من عوائد هذه الكيانات لأبناء شهداء الجيش والشرطة قد يتم الطعن عليه، ولكن الأصح أن يتم التصرف في هذه الممتلكات وفقًا ما يقتضيه القانون، موضحًا أن أمر دخول هذه المنشآت متروك للدولة سواء عن طريق إنشاء صندوق خاص بها أو شكل أخر بحيث يكون معروف حجم هذه الممتلكات والدخول التي تنتجها.

اقرأ أيضا