«الواسطة تعصف بمستقبل وطن».. الحزب يقيل قياداته والأمانة تبحث عن الحل

الاربعاء 08 اغسطس 2018 | 11:42 صباحاً
كتب : سارة محمود

بين حين واخر تتوالي الأحداث ويدور فى الأوساط السياسية الكثير من الهمس حول التغيرات الأجرائية لحزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد،  وليد الثورة، ليحتل لقب ائتلاف الاغلبية بمجلس النواب فى الدورة البرلمانية المقبلة، خاصة وأن الكثير من أبناء الحزب يعلنوا وبشكل صريح وهم فى كامل قواهم العقلية بأنه بعد اندماج الحزب مع جمعية «معا من أجل مصر »، أصبح  لديهم ظهير وقواعد شعبية بربوع المحافظات، فضل عن عدم تورط رئيسه أو أي من نوابه فى تصريحات أو معارك تقق من تلك الرصيد.

 

وبعد مرور تلك الفترة العصيبة التي كان يمر بيها الحزب، من شائعات، إلا أنه قيام «رشاد» بإعادة هيكلة الحزب من جديد لتكوين أمانات وهيئات للحزب لجعله فى ثوبه الجديد، والاستغناء عن أعضاء وأبنائه القدامه، يرجع إلي أسباب لابد من توضيحها، خاصة وأن هناك الكثير من المعلومات التي تتداول بأنه هناك بعض من الصفقات المشبوه التي تجري داخل جدران الحزبوالتي تؤدي خلال الفترات المقبلة إلي أروقة الحزب نهائيًا.

 

 وبعد ضم رئيس الحزب الشبابي، عدد كبير من أعضاء مجلس النواب ليكونوا تحت لواء الحزب، والذي وصل تعدادهم نحو 70 نائبا حتى الآن، إذ تم اختيار النواب بعناية ودقة فائقة ليتمكنوا من الاستمرار تحت قبة البرلمان في دورته الجديدة، ليعلن النائب رضوان الزياتي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وعضو حزب مستقبل وطن، استقالته من الحزب بسبب تجاهله في تشكيل أمانة مركز الخانكة، وأمانة قسم الخانكة فى التشكيل الجديد للحزب.

 

ليخرج المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، بتصريحاته للرد على ذلك، قائلًا، إن الحزب شهد مؤخرًا تغير عدد من القيادات والاعضاء بالامانات المركزية، بسبب أدائهم المتدني والضعيف، واختلاف فى الاراء الفكرية والتنظيمية خاصة  بعد الإعلان عن الدمج مع جمعية من أجل مصر فى رمضان الماضي.

                                                                                                                           

وأوضح «رشاد» فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن كل من تقدم باستقالته من الحزب يصبح خصمًا على الفور ولن تربطنا غي علاقة منذ هذه الاحظة، مشيرًا إلي أن سبب استقالة النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب وعن حزب مستقبل وطن، ما هو إلا لعدم أخذ بالرأي فى تشكيل التنظيمي للحزب.

 

وأكد رئيس حزب مستقبل وطن، أننا لسنا مطالبين بالإستماع إلي إي رأي عضو داخل الحزب فى التشكيلات، خاصة وأنه يري يريد ان يتولي شخص بعينه فى أمانة الحزب.

 

وأضاف أن للحزب أهداف ومبادئه الخاصة التي لا يمكن أن ينحرف عنها الحزب لاي سبب من الأسباب، خاصة وأن كان هناك أعضاء يريدون المصالح الشخصية فقط. 

 

 

 

 

ولكن لم يتوقف عمليات التطهير والتغيير عند تلك المرحلة، ولكن ستبدأ من جديد، حيث يطل على الحزب الكثير من التغييرات الفترة المقبلة لتدني وضعف الأداء والذي ينتج عنه تغيير جديد بأمانة القاهرة والتي يترأسة النائب إيهاب العمدة، عضو مجلس النواب.

 

 

اقرأ أيضا