بالصور .. «اغتصاب ومخدرات وقتل» بالقليوبية.. والمتهم «توكتوك» 

الاربعاء 08 اغسطس 2018 | 04:18 مساءً
كتب : محمد ضوه

حالة من السخط سيطرت على أهالي القليوبية، بسبب ظاهرة انتشار «التوك توك» التي أصبحت سببًا في العديد من الحوادث والجرائم بمدن كفر شكر وقليوب وشبرا الخيمة.

 وطالب الأهالي المسئولين فى المحافظة بوضع حد لتلك الظاهرة، وخاصة أن معظم سائقي «التوك توك» لا يمتلكون رخص للعمل، بالإضافة إلى شكوك الأهالي بأن معظم السائقين من أصحاب السوابق ويتاجرون في المخدرات.

والبداية بمدينة كفر شكر، حيث ألقت مباحث القليوبية، القبض على تشكيل عصابي قام بخطف ربة منزل داخل توك توك وتناوبوا اغتصابها داخل حديقة موالح بقرية كفر الشهاوي بكفر شكر، وجرس نقلها إلى المستشفى الجامعي، تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأمرت بعرض المجني عليها على الطب الشرعي.

وتبين من التحريات أنه أثناء استقلال «ي. م»، 23 سنة، ربة منزل مركبة «توك توك» مع أحد الأشخاص متجهة إلى مسكنها بقرية كفر الشهاوي وفي الطريق قام السائق بالاتصال بشخصين أخرين وقاموا باصطحابها عنوة داخل حديقة موالح وتناوبوا التعدي الجنسي عليها واغتصابها. تم تحديد مرتكبي الواقعة وضبطهم وهم «س. أ. ق» و«م. أ. ع» و«م. س .ع»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وبارشادهم تم ضبط المركبة التوك توك والتحفظ عليها.

وشهدت مدينة قليوب أيضا حادثة بشعة بسبب «التوك توك»، حيث لقيت طفلة مصرعها أثناء استقلالها توك توك مع والدها، أثناء خروج رأسها، جاء توك توك آخر مسرعًا يسير بشارع منطقة سيدي خالد بمدينة قليوب، وقام بفصل رقبتها عن جسدها في الحال، وجرى نقل جثة الطفلة إلى مشرحة مستشفى قليوب وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مستشفى قليوب المركزى بمصرع الطفلة هنا علي. ع، تبلغ من العمر ١١ عامًا، جثة هامدة إثر حادث تصادم بتوك توك. وفي مدينة شبرا الخيمة أبدي الأهالي إستيائهم، بسبب فوضي التوك توك التي إنتشرت في شوارع المدبنة مسببة الفوضي المرورية وانتشار الجريمة.

وقال محمد سمير، أحد أهالي المدينة، إن ظاهرة التوك توك أصبحت خطيرة تهدد أهالي المدينة، مشيرًا إلى أنه أصبح يخشى على بناته الخروج من المنزل بسبب الحوادث المتكررة الخاصة بالتوك توك.

وتابع علي رضا، أن ظاهرة التوك توك شوهت الصورة الجمالية للمدينة، موضحًا إ أن معظم قائدي التكاتك من أصحاب السوابق ومروجي المخدرات، مطالبًا المسئولين بالمحافظة بوضع حد لتلك الظاهرة.