بالفيديو.. نقيب الصحفيين يكشف تفاصيل هامة باجتماع النقابة

الاربعاء 08 اغسطس 2018 | 10:42 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، إنه تم عقد اجتماع مهم جدًا، اليوم الأربعاء، إلا أن هذا الاجتماع لم يكن مخصصًا لفكرة زيادة أسعار الصحف الورقية، موضحا أن الاجتماع كان يتناول التحديات التي تواجه صناعة الصحافة، خاصة بعد تحرير سعر الصرف وزيادة أسعار الورق الشهر الماضي.

وأضاف سلامة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج على مسئوليتي على فضائية صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه تم الحديث عن العديد من الأفكار، مشيرًا إلى أنه لو تم تنفيذ بعض منها سيكون أمر جيد جدًا.

وأشار إلى أنه تم الحديث عن فكرة إنشاء مصنع ورق، لافتا إلى أن مؤسسة الأهرام تمتلك قطعة أرض في محافظة البحيرة على مساحة 120 فدان، وتم دعوتهم للدخول كشركاء في هذا المصنع، وطالبهم بإنشاء تكتل من خلال المؤسسات الصحفية المختلفة سواء كانت قومية أو حزبية أو خاصة؛ لتحويل تلك الفكرة إلى واقع ملموس، بالإضافة إلى البحث عن أدوات جديدة للتوزيع.

وتابع:" كما أن هناك مشاكل في التوزيع، فالمدن الجديدة ليس بها نقاط للتوزيع، مع أن هذا مهم جدا بأن يكون هناك نقاط توزيع في هذه المدن، وتم الحديث عن أن معظم الطرق الموجودة في طول مصر وعرضها ليس بها نقاط توزيع، فما تم الحديث عن آلية خلق نقاط توزيع جديدة، حتى يمكن الوصول للقارئ في أقرب مكان له".

 

اقرأ أيضا