مسئول سابق بـ«التعليم»: الوزارة لا تستطيع زيادة رواتب المعلمين

الخميس 09 اغسطس 2018 | 05:39 مساءً
كتب : مي وجدي

خبير تربوي: وزارة التربية والتعليم لا تملك أن تزيد مرتبات المعلمين

قال الدكتور طارق نور الدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق إنه بالنسبة لمرتبات المعلمين فإن وزارة التربية والتعليم لا تملك أن تزيدها، وذلك لأنها يتم تقريرها تبعًا لخطط الدولة، والتي تضعها وزارة المالية في خطتها للعام المالي الجديد.

وأضاف معاون وزير التربية والتعليم الأسبق في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن الوزارة من حقها أن ترفع حوافز المعلمين مقابل الأداء، أو أن تستغل أصول الوزارة غير المستغلة لتقديم حوافز خاصة بالوزارة، منوهًا إلى أن المعلمين لديهم مشاكل واحدة منذ العديد من السنوات، والتي منها أن يتم تعديل أساس المرتبات.

 

وأوضح أنه طالما لم تتم حل مشكلة حوافز الإثابة، أو تعديل أساسي المرتبات، أو تنفيذ الأحكام القضائية والتي كسبها المعلمون ضد الوزراة، والذين تخطى عددهم العشرة آلاف معلم،  أو تغيير المسمى الوظيفي لهم، لا يمكن أن نقول أن الوزارة تعمل على حل مشاكل المعلمين.

 

وذكر أن التدريبات التي يخضع لها المعلمون ما هي إلا تدريبات شكلية، ولذلك لا يمكن أن يتم الاعتماد عليهم في منظومة التعليم الجديدة، منوهًا إلى أن التدريبات الجديدة التي يخضعون لها الآن يجلس فيها المعلمون كمستمعين فقط لن تضيف إليهم، وليست هناك جدوى منها.

اقرأ أيضا