«المعتوه» كتاب جديد يفضح «ترامب».. والأخير يثور على المؤلف

الاحد 12 اغسطس 2018 | 02:12 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

منذ أن وطأت قدم الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، البيت الأبيض وهو يواجه انتقادات وهجوم لاذع بسبب بعض أفعاله التي شهدت سخرية الجميع، سواء من أبناء وطنه أو العالم أجمع، فتلاحق الرئيس الأمريكي فضيحة جديدة، خرجت من داخل البيت، تلك الفضيحة أثارت جدلًا واسعًا داخل البيت الأبيض، «ترامب» داخل «المعتوه».

 

اليوم الإثنين، خرج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للرد على كتاب مثير أصدرته مستشارة سابقة في البيت الأبيض، ضده، هذا الكتاب الذي وصف الرئيس الأمريكي «بالمعتوه»، فذكرت مؤلفة هذا الكتاب العديد من الأمور الغير معتادة التي يقوم بها ترامب من أبرزها تناوله للورق،حيث ذكرت الكاتبة أنّها رأت ترامب وهو يضع ملاحظة ورقية في فمه، وعلى الرغم من أنه شخص يخشى الميكروبات، إلا أنّها صدمت عندما شاهدته وهو يمضغ الورق ويبتلعه، فرجّحت أنّه لابد أن ما ابتلعه أمر حساس للغاية، ولا يريد أحد أن يكتشفه.

 

وقامت مؤلفة الكتاب أوماروزا بنشر مقتطفات من كتابها «المعتوه» والتي شتمت فيه ترامب، وأطلقت عليه أوصافا مثيرة للجدل، حيث وصفته في الكتاب بأنّه صاحب نوايا شريرة، وأكدت أنها رأته  يتناول الورق في أحيانًا كثيرة، فقالت مستشارة البيت الأبيض السابقة في تقريرها أنّ ترامب ما هو إلّا شخص «عنصري».

 

وبحسب ما نقلته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، عن مؤلفة الكتاب، مانيغولت نيومان، قولها إن رئيس المستقبل سمع أكثر من مرة وهو يذكر الكلمة العنصرية التي تعد إهانة، وذلك أثناء عمله في برنامج تلفزيون الواقع الذي كان يقدمه وهناك تسجيل يثبت هذا كما تقول مانيغولت نيومان، مشيرة إلى أن ترامب منذ انتخابه في عام 2016، ظلت تلاحقه لقطات أخذت له أثناء تسجيل برنامج تلفزيون الواقع، التي سمع فيها وهو يتلفظ بالكلمة الممنوعة، ويستخدم لغة أخرى مهينة.

 

ترامب يرد على إهانته في «المعتوه»

ولم يصمت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ما أسماه بالإهانة، فخرج في مؤتمر صحفي ليهاجم مساعدته مانيغولت نيومان، مؤلفة كتاب « المعتوه» فبعدما سأله أحد الصحفيين عليها وصفها بـ«الوضيعة».

 

كما علق البيت الأبيض هو الآخر على هذا الأمر، حيث قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة هاكابي ساندرز: «بدلا من قول الحقيقة عن الرئيس الصالح ترامب وما تبذله إدارته لجعل أمريكا آمنة ومزدهرة، فإن هذا الكتاب مليء بالأكاذيب والاتهامات الباطلة».

 

واشترت وكالة أنباء «أسوشيتد برس»، نسخة مبكرة من المذكرات، والتي انتقدها البيت الأبيض.

 

يذكر أنّ  أوماروسا مانيغولت نيومان،  تم إقالتها من قبل كبير موظفي البيت الأبيض، جون كيلي، في شهر ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضا