هبة البشبيشي: زيارة البرلمان الإفريقي لمصر كانت ناجحة للغاية

الاحد 12 اغسطس 2018 | 02:16 مساءً
كتب : مي وجدي

علقت الدكتورة هبة البشبيشي، خبيرة في الشئون الإفريقية، على زيارة البرلمان الإفريقي لمصر، قائلًة إن هذه الزيارة كانت موفقة وناجحة للغاية، وأن الهدف منها هو نقل الخبرات المصرية في المجال الزراعي، والتجربة البرلمانية المصرية، والتي كانت أحمد أنجح التجارب في القارة الإفريقية، مما يؤكد نجاح مصر في اجتياز مرحلة صعبة من تاريخها.

 

وأضافت الخبيرة في الشئون الإفريقية في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن هذه الزيارة توضح أن مصر على اتصال دائم، وتبادل في الخبرات مع القارة الإفريقية لتبادل الخبرات البرلمانية والقضايا التي تهم القارة الإفريقية.

 

وأشارت «البشبيشي» أن زيارة الوفد الإفريقي للمتحف المصري والأهرامات له لفتة إنسانية كبيرة، لأنها تدل على أن الحضارة المصرية القديمية ضاربة بجذورها في جميع أنحاء القارة الإفريقية، ولذلك لا يستطيع أي فرد أن يزور القاهرة دون المرور على المتحف أو الأهرامات.

 

وأوضحت الدكتورة هبة، أن ما تم تناوله خلال الزيارة حول حق الدول  الأفريقية فى التنمية الاقتصادية، وأن التنمية الريفية هى قاطرة التنمية فى أفريقيا، هو خطوة من خطوات العمل على الأمن الإنساني، والذي يندرج تحته مفهوم الأمن الغذائي، مشيرة إلى أن من الأشياء الهامة التي يجب أن تتوافر للإنسان الأمن الغذائي حتى يستطيع أن يمارس حياته الطبيعية.

 

وتابعت الخبيرة في الشأن الإفريقي، أنه حتى يكون هناك أمن غذائي بين الدول اللإفريقية وبعضها يجب أن يكون هنا اتفاقيات واتفاقات إقليمية بين الدول المتجاورة، وتكامل إقليمي لتوفير الغذاء للدول الإفريقية، الذي من شأنه أن يقضي في الفترة المقبلة المجاعات في الدول الإفريقية.

اقرأ أيضا