”تمراز”: يجب تطبيق توصيات ورشة العمل مع البرلمان الإفريقي

الاحد 12 اغسطس 2018 | 03:36 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

ذكر النائب رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي أن مصر استفادت من زيارة البرلمان الإفريقي، حيث أنه سيتم تعزيز العلاقات المصرية بالدول الإفريقية، بالإضافة تحسين السوق الإفريقية المشتركة، وذلك من خلال المساهمة بالمنتجات الزراعية الفائضة في مصر للدول الإفريقية الأكثر احتياجًا، والعكس صحيح فإذا كان هناك محاصيل فائضة في الدول الإفريقية فإنها تصدر لمصر.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أنه سيتم نقل الآلات والمعدات التي تم تصنيعها في مصر، بالإضافة إلى الخبرات المصرية التي ستم نقلها إلى الدول الإفيقية الشقيقة، والتي منها الرش المحوري والرش بالتنقيط، والتي بالتالي ستستفيد منه الشركات المصرية، والتجارة والاقتصادر المصري.

كما أن التعاون بين المصر والبرلمان الإفريقي يمكن أن يسهم في تطوير الاقتصاد الإفريقي، والذي بدوره سيؤثر بالإيجاب على الاقتصاد المصري مما يجعله يتطور بدوره.

وأوضح  "رائف" أن مصر ستستفيد أنه سيكون بها خبرات وعماله مصرية تستفيد من المشاريع مع الدول الإفريقية، مما يؤدي إلى تحسين المستوى المعيشي لكثير من الأسر المصرية.

وتابع مشيرًا إلى أنه من التوصيات التي نتجت عن ورشة العمل التي تمت أمس السبت بين اللجنة والبرلمان الإفريقي أنه يجب أن يكون تشريعات للتأكيد على تطبيق التوصيات على أرض الواقع، لأن هذه الورش تفيد دول حوض النيل والدول الإفريقية بشكل عام.

اقرأ أيضا