نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية: السيسي يفتتح متحف سوهاج على هامش خطة تنمية الصعيد.. و«التموين» تعلن أماكن بيع اللحوم

الاحد 12 اغسطس 2018 | 11:42 مساءً
كتب : وحيد خليل

نشرة «بلدنا اليوم» الإخبارية.. السيسي يفتتح متحف سوهاج على هامش خطة تنمية الصعيد.. و«التموين» تعلن أماكن بيع اللحوم الصالحة للاستهلاك

أحداث هامة ألقت بظلالها، اليوم الأحد، على الشارع المصري، استقطبت معها اهتمام وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، لتشكل العناوين الأبرز على صدر المواقع الإخبارية، على مدار الساعات الماضية.

 

وفي السطور التالية، نعرض إليكم أبرز ما جاء من أخبار على مدار اليوم:

 

مدبولي يوافق على أداء الامتحانات لناشئات كرة اليد فى السفارة المصرية ببولندا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موافقته على السماح لبعض لاعبات المنتخب القومى المصرى لناشئات كرة اليد بأداء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة في السفارة المصرية ببولندا، لتزامن موعد انعقاد الامتحانات مع بطولة العالم لكرة اليد المقامة ببولندا، والتي يشارك بها أولئك اللاعبات.

 

ويأتي ذلك وفقًا لما ورد في القرار الوزاري رقم (192) بشأن نظام امتحان الطلاب الرياضيين المشتركين في بطولات رسمية خارج مصر، ويتزامن موعد البطولات مع مواعيد عقد الامتحانات، حيث يجوز الموافقة على عقد الامتحانات بذات المواعيد المحدد لها بجمهورية مصر العربية للطلاب المشاركين في البطولات، وتشكيل لجنة برئاسة سفير جمهورية مصر العربية في البلد المقام بها البطولة، وعضوية سكرتير ثان السفارة والملحق الإداري بالسفارة، كما تعتبر الموافقة أيضًا حفاظًا على مستقبل الطلاب التعليمي ودعمًا لنشاطهم الرياضي.

 

 

 

قرار جمهوري بتعيين 114 نائبًا لرئيس مجلس الدولة

عين الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، 114 نائبًا لرئيس مجلس الدولة، اعتبارًا من 2 يوليو 2018، وذلك وفقًا للقرار الذي يحمل رقم 371 لسنة 2018.

 

ونشر القرار فى الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم الأحد.

 

 

 

”التعليم” تتابع تدريب مدربي اللغة الإنجليزية على منظومة 2.0

صرح الإعلامي أحمد خيرى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ببدء تدريب مُعلمي اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى، وإيمانًا من سيادته بأن الطالب المصري هو المستهدف الرئيسي لكل ما يتم عمله، فقد حرص معاليه على أن يتم تدريب معلمي المدارس الرسمية، والمدارس الخاصة، والمعاهد القومية حتي يتحقق مبدأ العدالة والمساواة دون استثناء، وذلك من خلال إعداد معلمي الصفوف الأولي وتسليحهم باستراتيجيات التعلم الحديثة.

 

 

 

وقد أكد الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المُعلمين أن العمل على تنمية المُعلم، ووضعه على الطريق الصحيح من أجل تعليم أفضل هي شغله الشاغل، الذي لا يبخل فيه بكل ما هو متاح من أجل تلبية رغباتهم وتحقيق التنمية المستدامة التي تساعد علي بناء شخصية الطفل من خلال الأنشطة المصاحبة، والتي تنمي التفكير الابتكاري والإبداعي عند الطفل.

 

 

 

ومن جهته، قام الأستاذ ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف علي التعليم الخاص والدولي بتفقد البرنامج التدريبي بداخل المدينة التعليمية برفقة الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والأستاذة إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية.

 

 

 

وخلال تفقده القاعات التدريبية، أثنى عبد العزيز على المُتدربين مشيرًا إلى أنهم النواة حيث يتم تأهيلهم لنقل خبراتهم لتدريب باقي زملائهم بمديرياتهم التعليمية المختلفة، مؤكدًا على احتياج تدريس هذه المناهج للتكامل بين المُعلمين بجميع التخصصات لتنفيذ الأنشطة التعليمية الخاصة بها، فيستطيع معلما مادتي الرياضيات والعلوم دخول الحصة وشرح كتب الباقة للصف الأول الابتدائي، واستخدام التقنيات التكنولوجية في البحث عن المعلومات والمواد الإثرائية لها، وخاصة بنك المعرفة بجانب الاستعانة بمعلمي التربية الفنية في إعداد بعض الوسائل التعليمية الخاصة بالموضوعات بطرق مبسطة.

 

 

 

وأوضح عبد العزيز أهمية دور معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الرسمية، والقومية، واللغات في نقل خبراتهم لباقي زملائهم معلمي المواد أثناء تدريس كتب الباقة بجانب تدريسهم لمادة اللغة الإنجليزية، مؤكدًا على توحيد كتب اللغة الإنجليزية بهذه المدارس في جميع المحافظات.

 

 

 

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد حشيش على أنه يتم تدريب عدد (138) معلمًا وموجهًا كمدربين رئيسيين للغة الإنجليزية لمراحل (KG1, وkg2, والأول الابتدائي) لتدريب عدد (3000) مُعلم بمحافظاتهم، مشيرًا إلى أهمية التدريب في التفاعل بين المدرب والمتدرب والمحاكاة التمثيلية لما سيحدث بعد ذلك في الفصول، وحصول المتدرب على الحقيبة التدريبية بداخلها (كتب لدليل المتدرب، ودليل المُعلم، واسطوانات مدمجة متضمنة المواد والأنشطة التدريبية).

 

 

 

كما أوضحت الأستاذة إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية أن الوزارة قامت بجميع الاستعدادات لتوفير سبل الراحة لجميع المُعلمين أثناء تلقي التدريبات، والتنسيق بين جميع المحافظات لبدء المرحلة الأولى للتدريب مما يضمن إشراك جميع الفئات.

 

 

 

وقد أكد الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعليم في الصفوف الأولى أن الوزارة تبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الهدف المرجو ونجاح نظام التعليم الجديد.

 

 

 

 

«التموين» تضع أرقام لتلقي شكاوى المواطنين في العيد منعًا لمشاكل اللحوم

وضع المهندس إبراهيم عسقلاني مدير مديرية التموين، أرقام هواتف لتلقي شكاوي المواطنين، على أرقام تليفونات 27420019، و27420025، و27420037، و27420038 طوال فترة العيد.

 

 

 

وأكد مدير المديرية، أنه سيتم تكثيف الرقابة على المخابز بصفة عامة، ورصد أي كميات من الدقيق لم يتم تشغيلها وضبط المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشيرًا إلى وجود 2046 مخبز قطاع خاص وعام، ستعمل خلال فترة العيد، مع السماح لبعض المخابز بالإجازات بنسبة 10% للقيام بعمليات الإصلاح والصيانة، بالإضافة إلى عمل جميع المطاحن بالمحافظة  بكامل طاقتها ويتم المرور عليها، للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات القياسية.

 

 

 

وأشار مدير المديرية، إلى أنه سيتم تشغيل جميع سيارات شباب الخريجين ومراكز ومكاتب بيع اسطوانات الغاز، لتوفير هذه السلعة طوال العيد مع تكثيف الحملات على منافذ التوزيع والباعة الجائلين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وتكليف مفتش مقيم بكل مستودع للإشراف على التسليمات والتوزيعات وإخطار المديرية بأي قصور في الكميات الواردة أو حاجة المنطقة لمزيد من الأسطوانات كما تم مخاطبة وزارة التموين لزيادة حصة المحافظة بنسبة 10% لمواجهة اي زيادة في الطلب خلال فترة العيد.   

 

 

 

 

 

السيسي يفتتح متحف سوهاج على هامش خطة تنمية الصعيد 

افتتح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف سوهاج، والذي يضم مئات القطع الأثرية النادرة من خلال ٤ محاور للعرض المتحفي الحديث، ومجمعًا صناعيًا ضخمًا، ببني سويف يوفر ١٨٠٠ فرصة عمل مباشرة و٨ آلاف فرصة عمل غير مباشرة، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليا في جميع القطاعات.

 

أعقبه استعراض فيلمًا تسجيليًّا عن قيمة محافظة سوهاج الأثرية، والمتحف القومي بالمحافظة، واستعرض الفيلم مراحل مشروع بناء المتحف، والمقتنيات التي يحتوي عليها.

 

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الأحد، افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد: «أسيوط، وبني سويف، وسوهاج»، كما يفتتح قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية التي تضم 4 توربينات لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية.

 

وتعد قناطر أسيوط الجديدة أكبر مشروع مائي على نهر النيل بعد السد العالي، ومن المشروعات التي نفذتها الدولة لتنظيم إدارة المياه في مجال الزراعة والري في 5 محافظات بصعيد مصر.

 

 

 

 

 

محافظ القاهرة يوجه بحملات مشتركة مع مباحث التموين على محال الجزارة

كد  المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على مدير مديرية التموين ضرورة توفير كافة أنواع اللحوم الحمراء والبيضاء الطازجة والمبردة والسلع الغذائية، بجميع المجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة والسيارات المتنقلة بأسعار مناسبة، تلبى احتياجات المواطنين وفي متناول محدودى الدخل وتقل أسعارها عن مثيلاتها فى الأسواق.

 

 

 

وأوضح المهندس عاطف عبد الحميد، أن مايحدث استعداداَ لعيد الاضحى المبارك، مشيرًا غلى أنه سيطون هناك ضخ كميات كبيرة من أنواع اللحوم المختلفة، ونشر منافذ البيع والتوزيع للحوم الطازجة والمستوردة، مع تشديد الرقابة والمتابعة على الأسواق والمحال والمجمعات والشوادر، وتكثيف المرور اليومي للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الآدمي حفاظاَ على صحة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة وتحقيق ضبط الاسعار والقضاء على جشع التجار.

 

 

 

ووجه المحافظ بضرورة تفعيل عمل غرفة العمليات المركزية بالمديرية، خلال الوقفة وأيام العيد خلال فترتين على مدار اليوم، لسرعة تلقي بلاغات المواطنين والعمل على حلها  وربطها بغرف عمليات بالإدارات التموينية بالأحياء، وأن يتم شن حملات مشتركة مع مباحث التموين على محال الجزارة وثلاجات بيع اللحوم المجمدة قبل حلول عيد الأضحى المبارك وخلال فترة العيد.

 

 

 

 

 

«التموين» تلعن أماكن بيع اللحوم الصالحة للاستهلاك

شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على تكثيف الرقابة التموينية على المخابز العامة والخاصة، طوال أيام العيد، وبتوفير الخبز فى ظل المنظومة الجديدة والتأكيد علي التنسيق بين المخابز للتناوب علي العمل خلال اجازة العيد، وكذلك متابعة مستودعات اسطوانات البوتاجاز والدفع بحصص اضافية لسد كافة احتياجات المواطنين ومواجهة أى زيادة فى الطلب قبل واثناء اجازة عيد الاضحى المبارك وخاصة فى المناطق التى تشهد طلباَ متزايداَ.

 

 

ومن جانبه، صرح المهندس إبراهيم عسقلاني، مدير مديرية التموين، بأنه تم توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، واللحوم بأنواعها المجمدة والطازجة والخراف البلدية الحية والمذبوحة من خلال التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتى النيل والأهرام والمصرية، مشيراَ الى قيام محافظة القاهرة، بإنشاء منافذ متعددة ومنتشرة بجميع الاحياء، تحت إشراف مديرية الطب البيطري والتموين، لبيع اللحوم البلدية الطازجة والمبردة والمجمدة المستوردة بأسعار مناسبة وبتخفيضات عن مثيلاتها المعروضة بالأسواق للحد من ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم.

 

 

 

وأضاف مدير المديرية، أنه يوجد منافذ توزيع متنقلة في المناطق الشعبية والأكثر احتياجاً من جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة، وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية، ومنافذ تابعة لوزارة الزراعة لتوفير اللحوم والسلع الرئيسية بها.

 

 

 

 

 

 

«السيسي» يجري جولة تفقدية بغرفة تحكم مشروع قناطر أسيوط الجديدة

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، جولة تفقدية، بغرفة تحكم مشروع قناطر أسيوط الجديدة، وتم عرض تفصيلي للمشروع، والذي يشهد الرئيس افتتاحها ضمن عددًا من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، «أسيوط وبني سويف وسوهاج».

 

وافتتح «السيسي»، قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، التي تضم ٤ توربينات لتوليد الكهرباء من الطاقة المائية، وتعد القناطر أكبر مشروع مائي على نهر النيل بعد السد العالي، ومن المشروعات التي نفذتها الدولة لتنظيم إدارة المياه في مجال الزراعة والري في ٥ محافظات بصعيد مصر.

 

ومن جانبه، قال الدكتور رجب عبدالعظيم، نائب وزير الرى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» والمذاع عبر قناة «سى بى سى»، أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة يخدم 5 محافظات بصعيد مصر، ويساهم في توليد الطاقة الكهرومائية النظيفة.

 

وأضاف نائب وزير الرى، أن مشروع قناطر أسيوط لا يقل أهمية عن السد العالي، مؤكدًا أنه سيتم إنشاء محطة توليد الطاقة الكهرومائية بإجمالى 32 ميجاوات، وتوفر حوالى 15 مليون دولار سنويًا.

 

 

 

 

 

طلاب الثانوية العامة يؤدون ”اللغة الأجنبية الثانية” و”التربية الوطنية”

أدي في التاسعة صباح اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة، امتحانهم في مادتي "اللغة الاجنبية الثانية" و"التربية الوطنية"، وذلك بامتحانات الدور الثاني على مستوى الجمهورية.

 

ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الذين يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية (5260) طالبًا/ طالبة، وفي مادة التربية الوطنية خلال الفترة الثانية بإجمالي (2392) طالبًا وطالبة، وذلك حسبما أكد رئيس قطاع التعليم العام والثانوي بوزارة التربية والتعليم.

 

جدير بالذكر أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة كانت قد بدأت أمس بأول امتحان للطلاب في مادة اللغة العربية، وكانت غرفة التعليم قد صرحت برصد 4 حالات للغش.

اقرأ أيضا