غرامة 5 آلاف جنيه على ذبح الأضاحى بالشوراع.. والجزارين يعترضون

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 07:37 مساءً
كتب : انور أسامة - هند عبد الستار

بعد أيام قليلة يُقبل علينا عيد الأضحى المبارك، والمعروف عند المصريين والأمة الإسلامية "بعيد اللحمة"، بسبب الأضحية، حيث تنتشر الذبائح في كل الشوارع وأمام  المنازل، ويعتبر هذا العيد بمثابة موسم  للجزارين.

 

وتفاجئ الجميع أول أمس بقرار المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بقرار حذر فيه الجزارين من ذبح الأضاحي في الشوارع، حيث يتم توقيع غرامة مالية 5 الاًف جنيهًا علي المخالفين، حفاظًا على المظهر الجمالي لشوارع  العاصمة.

 

وفى هذا التقرير نرصد أراء الجزارين علي هذا القرار ومدى تأثيره عليهم.

 

 

حيث قال أحد الجزارين إن عيد الاضحى هو بمثابة الموسم الذي ينتظره كل جزار، مؤكدًا أنها فرحه للجميع بالأضحية الكبير قبل الصغير، لافتًا إلى أنه لم يعلم بقرار محافظ القاهرة بفرض غرامة علي الجزارين الذين يقومون بالذبح خارج محلاتهم، مؤكدًا أن هذا القرار غير صائب ويضر جميع الجزارين لأنه لا يمكن أن يقوم بالذبح أيام العيد داخل المحل بسبب إقبال المواطنين علي الأضحية.

 

وقال محمد علي أحد الجزارين بمنطقة حدائق القبة، أنه قام بأخذ تصريح من قبل الحى حتى يقوم بالذبح فى عيد الأضحى وعمل صوان لكى يقوم ببيع الأضحية للمواطنين، لافتًا إلي أن قرار محافظ القاهرة صعب تطبيقه.

 

ووصف أحدى الجزارين أيضًا هذا القرار بالجائر وسوف يؤثر علي الجزارين كيف يعقل أن يدفع جزار 5 الَالاف جنية علي الذيح خارج المحل وإذا تكرر الفعل يتم غلق المحل، مؤكدًا أن هذا القرار سوف يؤثر علي اصحاب المحال الصغيره والذين ينتظرون موسم عيد الاضحى من العام للعام .

 

 

ومن جانبها أكدت الدكتورة جهان عبد الرحمن، نائب محافظ القاهرة، أن قرار الغرامة سوف يطبق علي كل جزار يقوم بالذبح خارج المحل.

 

 

وأوضحت "عبد الرحمن" أن هذا القرار يصب في المصلحة العامة للبلاد لأنه يحافظ علي نظافة وجمال العاصمة، مشيرة إلي أن هذا القرار سوف يطبق علي كل  شوارع القاهرة  الرئيسية والجانبية، وعلى  كل  شخص  يريد  الذبح  الذهاب  إلى  المدبح، وسوف  يقوم  الذبح  بالمجان.

 

وفي ذات السياق قال خالد مصطفى المتحدث الإعلامي للمحافظة، إن أصحاب المحلات لهم الحق في الذبح داخل  المحلات إذا  كان الشخص يملك تصريح بذلك، لافتًا أن قرار المهندس عاطف عبد الحميد، جاء من أجل الحفاظ علي المظهر الجمالي للعاصمة.

 

 

وأوضح "مصطفى" أن محافظ القاهرة، أكد أنه سوف سيتم استقبال الأضاحى بالمجازر وذبحها والكشف عليها مجانا خلال أيام عيد الأضحى.

 

اقرأ أيضا