بالفيديو..وزير الأوقاف: لن نسمح لغير المتخصصين والغير مصرح لهم بصعود المنابر

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 10:13 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن خطبة القائد إبراهيم بعنوان" فضل فريضة الحج" ومن قبلها في رمضان خطبة الجمعة في منطقة كرداسة بعنوان" فضائل شهر رمضان"، اختيارات ليست عشوائية وعفوية، مشيرا إلى أن إلقاء خطبة الجمعة في كرداسة يؤكد أن مصر عادت وبقوة، وهذه المناطق التي كانت بؤرة للمتطرفين يوما ما، تحررت وأصبحت في قبضة الدولة القوية التي عادت.

وأضاف جمعة خلال لقائه ببرنامج 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، أنه قالها من قبل بوضوح وصراحة في مسجد القائد إبراهيم، إن مصر عادت وستنطلق، والمنابر عادت ولن يتم السماح باختطافها مرة أخرى.

وتابع:" وقولت إن رجال الأوقاف قادرون على حماية منابرنا من الجماعات المتطرفة والمتشددة، ولن نسمح لغير المتخصصين والغير مصرح لهم، بصعود المنابر مرة أخرى، وهي عقيدة بالنسبة لنا".

وأردف:" للأسف الجماعات الإرهابية والمتطرفة والمتشددة بنت استراتيجية على تقابلية خاطئة، جعلت الوطن في مقابلة الدين، إما تكون مع الوطن وإما تكون مع الدين، ونحن نقول لهم لا، نحن مع الوطن والدين؛ لأن الأديان لا تنشأ في الهواء الطلق".

 جدير بالذكر، أن خطبة مسجد القائد إبراهيم، دارت حول فضل فريضة الحج وحث المواطنين على الحرص على المال الحلال وأداء الصلاة والصيام، بينما درات خطبة كرداسة حول "فضائل شهر رمضان وكيفية الاستفاده منه فى تغيير منهج حياتنا".

اقرأ أيضا