عضوبـ «اقتصادية البرلمان» يؤيد مقترح إعادة فتح المصانع المغلقة

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 10:37 مساءً
كتب : محمد بلل

أيد النائب هشام عمارة، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، المقترح الذي تقدم به النائب  طارق متولي للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حول إستراتيجية الوزارة لإعادة فتح المصانع المغلقة.

وأكد "عمارة" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن هذه المصانع طاقات إنتاجية معطلة لابد من إعادة فتحها مرة أخرى، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري تكبد خسائر كبيرة منذ إغلاق هذه المصانع.

وقال عضو لجنة الشؤون الاقتصادية:" إن هذه المصانع قائمة بالفعل على أرض الواقع، بالإضافة إلى أنها مرخصة، وبها الكثير من المعدات، ما يجعل من إعادة فتحها، فائدة على أصحابها، والاقتصاد المصري، مؤكدًا أنها تشكل مصدر أساسي من مصادر الاقتصاد المصري".

وأشار النائب إلى أن حالة الفوضة التي اعترت البلاد خلال فترة يناير 2011، تسبب في إغلاق هذه المصانع لأبوابها، إثر الإضرابات التي نظمت من جانب العاملين بها، مستطردًا:"أن إغلاق هذه المصانع لأبوابها سرح الكثير من العاملين الذين لم يكن لهم مصدر رزق أخر غير العمل بها، مما ساهم في رفع نسبة البطالة".

وكان النائب طارق متولى، عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجًا إلى المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، حول إستراتيجية الوزارة لإعادة فتح المصانع المغلقة.

اقرأ أيضا