برلماني: مقترح تشكيل قائمة بأسماء المتهربين من الضرائب «غير قانوني»

الاثنين 13 اغسطس 2018 | 11:08 مساءً
كتب : محمد بلل

 

قال النائب هشام عمارة، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن المقترح الذي ينادي بعمل قائمة سوداء لفضح المتهربين من دفع الضرائب، ونشر أسماء المتقاعسين عن سداد الضرائب غير قانوني، مبديًنا تمسكه بما نص عليه القانون فيما يخص التهرب الضريبي.

وأوضح "عمارة في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن قانون الجزء الخاص بالتهرب الضريبي في القانون المصري نص على ضرورة الحجز على الممتملكات التي لم يسدد عنها أصحابها حق الدولة من ضرائب، رافضًا التشهير بأسماء المتهربين قائلًا:"ليس من حث صالح أحد التشهير بهم".

وأكد عضو لجنة الشؤون الاقتصادية أنه يحذر من اشتغال أصحاب المناصب بالدولة بأعمال التجارة أو العقارات، متابعًا:"ممنوع على من يتولى منصب أن يتولى عملًا تجاريًا".

يذكر أن بعض أعضاء مجلس النواب، أدلو بمقترحات  تنادي بعمل قائمة سوداء لفضح المتهربين من دفع الضرائب، مؤكدين أنها خطوة جيدة إذا ما تم تفعيلها ونشرت أسماء المتقاعسين عن سداد الضرائب، كما 'طالب النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية إلى جانب المقترح سالف الذكر، بحرمان العازفين عن سداد الضرائب من المناصب الاقتصادية التي يشغلونها، حتي يتم سداد النسب الضريبية المقررة عليهم. 

اقرأ أيضا