تحليل.. ”ديربى مدريد” بكأس السوبر الاوروبى

الثلاثاء 14 اغسطس 2018 | 11:46 مساءً
كتب : حازم جمال

 تقام غداً الاربعاء في التاسعة مساءً مباراة كأس السوبر الاوروبى والتى تجمع فريقى ريال مدريد بطل دورى أبطال اوروبا الموسم الماضى مع أتلتيكو مدريد بطل الدورى الاوروبى على ملعب " لى كوك أرينا" بأستونيا

وسوف تكون أولى المباريات الرسمية للمدير الفنى الجديد لنادى ريال مدريد جولين لوبيتيجى بعد خوض بعض اللقاءت الودية خلال فترة الاعداد للموسم الجديد وكان أخرها الفوز على ميلان بثلاثة أهداف مقابل هدف في كأس سانتياجو برنابيو السبت الماضى.

ومن المتوقع ان يكون تشكيل ريال مدريد كالتالى حراسة المرمى: كايلور نافاس الدفاع: سيرجيو راموس وفاران ومارسيلو وكارفاخال الوسط:تونى كروس وإيسكو وكاسيميرو الهجوم: أسينسيو وجاريث بيل وكريم بنزيما ويعتمد لوبيتيجى على سرعات بيل وأسينسيو في صناعة الهجمات المرتدة واستغلال إيسكو في قطع الكرة من وسط الملعب وخلق المساحات لزملائه،مع وجود كريم بنزيما كمهاجم صريح وتوفير العديد من الكرات العرضية له عن طريق كارفاخال ومارسيلو وايضاً الاعتماد على الكرات الثابتة والتى يمتاز بها كلاً من سيرجيو راموس وفاران في إقتناص تلك الفرص.

وكانت قائمة ريال مدريد قد ضمت كلاً من، نافاس، كاسيا، لوكا زيدان، لونين، كورتوا. الدفاع: كارفاخال، فاييخو، راموس، فاران، ناتشو، مارسيلو، أودريوزولا، ريجيلون رودريجيز، خافى سانشيز، سيرجيو لوبيز. خط الوسط: كروس، مودريتش، كاسيميرو، ماركوس لورينتى، أسينسيو، إيسكو، سيبايوس، فيدريكو فالفيردي. الهجوم: بنزيما، بيل، فاسكيز، مايورال، راؤول دى توماس، فينيسيوس جونيور.

وعلى الجانب الاخر يتوقع ان يكون تشكيل أتلتيكو مدريد كالإتى في حراسة المرمى: يان أوبلاك. الدفاع: فيليبي لويس، جودين، خيمينيز وخوان فران. خط الوسط: كوكي، ساؤول، رودريجو وتوماس ليمار. الهجوم: جريزمان ودييجو كوستا.

وسوف يعتمد دييجو سيميونى المدير الفنى لنادى أتلتيكو مدريد في طريقة اللعب خلال المباراة على غلق المساحات للفريق المنافس والاعتماد على سرعات كلاً من جريزمان وتوماس ليمار في صناعة الاهداف للمهاجم الصريح دييجو كوستا وايضاً تسجيل بعضها،كما يعتمد على الاستحواز على خط الوسط من خلال كوكى وساؤول وربط منتصف الملعب بالهجوم مع العودة للخلف لمساندة الدفاع،وتقسيم اللقاء لمراحل وعدم التسرع،ويرجع ذلك لخبرات سيميونى في مبارياته السابقة ضد ريال مدريد. وكانت قائمة أتلتيكو مدريد قد ضمت كلاً من: أدان، أوبلاك، أليكس، جودين، فيليبى لويس، أرياس، سافيتش، خوان فران، لوكاس هيرنانديز، خيمينيز، توماس، كوكى، ساؤول، ليمار، رودريجو، جيلسون مارتينيز، فيتولو، أولابى، جريزمان، كالينيتش، كوريا ودييجو كوستا.