​​​​​​​”رونالدو وزيدان“ يضعان الريال في ”مأزق“.. هل ينجح الفريق في تخطي الأزمة؟

الاربعاء 15 اغسطس 2018 | 12:30 مساءً
كتب : كريم علي

يحتضن اليوم  ملعب لى كوك ارينا، الواقع فى مدينة تالين عاصمة أستونيا، مباراة نهائى كأس السوبر الأوروبي، والذى يجمع بين فريق ريال مدريد، الفائز بلقب دورى أبطال أوروبا، ونظيره أتليتكو مدريد، بطل الدورى الأوروبى، فى تمام الساعة التاسعة، في مبارة يأمل من خلالها أتلتيكو مدريد الحصول على لقب كأس السوبر الأوروبي الثالث في مسيرته، في حين يسعى ريال مدريد للحصول على اللقب الخامس في تاريخه.

 

يخوض الفريق الملكى اللقاء، بدون البرتغالى كرستيانو رونالدو، والذى كان المهاجم الأول للميرنجى فى السنوات الماضية، والحاسم فى الأوقات الصعبة التى كانت تمر على الفريق وجماهيره، وذلك بعدما رحل فى الميركاتو الصيفى إلى نادى يوفنتوس الإيطالى، فى صفقة بلغت112 مليون يورو.

 

 وتكون المباراة الرسمية الأولى للمدير الفنى السابق للمنتخب الأسبانى، والمدير الفنى الحالى للريال مدريد، لوبيتيجى، والذي جاء بعد استقالة الأسطورة الفرنسية، زين الديدان زيدان، من تدريب الفر، ولكنه يملك ذكريات رائعة مع ملعب لي كوك أرينا في مدينة تالين والذي سيستضيف لقاء الليلة، حيث حقق أول لقب في مسيرته التدريبية عليه مع منتخب شباب إسبانيا في كأس أمم أوروبا تحت 19 عام بالتفوق على اليونان بهدف نظيف سجله خيسي رودريجيز لاعب ريال مدريد سابقًا.

 

بينما أتلتيكو مدريد يخوض المباراة بكامل صفوفه، وبمعنويات مرتفعة، فتاريخ الروخى بلانكوس يجعله يعادل الكبار، فى تلك البطولة وذلك لإنه هو آخر نادي فاز بكأس السوبر كبطل للدوري الأوروبي، وفعل ذلك عامي 2010 ثم 2012. في الأعوام الخمس الماضية توج باللقب بطل دوري أبطال أوروبا.

 

ومن الجانب الفنى، يخوض الروخى بلانكوس اللقاء وكافته رابحه عن كافة ريال مدريد، وذلك بوجود خط هجوم، يضم أفضل مهاجمين العالم، وهم إنطوان جريزمان، مهاجم المنتخب الفرنسى ، ودييجو كوستا، مهاجم الماتدور الأسبانى، ويضم أيضا خط دفاع، يعد من أقوى خطوط الدفاع فى العالم.

 

 ويشار إلى أن الأندية  الإسبانية هي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأوروبي، برصيد14 كأس، فيما تتوزع الألقاب على النحو التالي برشلونة 5، ريال مدريد 4، فالنسيا 2، أتلتيكو مدريد 2، أشبيلية1.