الفنان أحمد عدوية يتعرض لوعكة صحية مفاجئة

الاربعاء 15 اغسطس 2018 | 03:10 مساءً
كتب : إنجي محمد

ألغى  النجم أحمد عدوية، المؤتمر الصحفى الخاص به، والذي كان من المفترض إقامته اليوم، وذلك نتيجة دخوله في أزمة صحية مفاجئة.

 

يشار إلى أن الندوة  كانت ستتحدث عن ألبوم أحمد عدوية الجديد لشركة "مزيكا"، وكان من المفترض أن يكشف ما رواء الكواليس خلال هذا المؤتمر وتفاصيل الألبوم الجديد.

 

الجدير بالذكر أن أحمد محمد مرسي العدوي، الشهير بأحمد عدوية ولد 26 يونيو 1945، هومطرب شعبى مصرى  شهير، يعتبر من أهم المغنيين الشعبيين في فترة السبعينات، وقد كان له أثر كبير على مسار الغناء الشعبي بعده، فيعتبر الأب الروحي لمن جاءوا بعده مثل حكيم  قام أيضاً بالاشتراك في أفلام عديدة انتجت في هذه الفترة.

 

الكثير ممن يعتبرون من عمالقة الموسيقى العربية في زمنه، مدحوا صوته مثل  محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، ووصل الأمر أنه في إحدى الحفلات الخاصة، غنى عبد الحليم حافظ أغنية عدوية "السح الدح إمبو"، وغنى عدوية أغنية عبد الحليم حافظ  "خسارة خسارة".

 

وتراجع عن العمل لفترة بعد الحادث الشهير الذي أصابه عندما قام الشيخ طلال بن ناصر الصباح بتخديره، والذي كاد يفقد حياته جراء هذه الجريمة بعد خلاف على امرأة، وسبب هذا له غيبوبة وأخذ وقتًا طويلًا حتى استقرت صحته وبعد غياب استمر أكثر من 10 سنوات بدأ العودة إلى الجماهير من لقاءات في البرامج والظهور في الحفلات، بدأ في العودة إلى الغناء عام 2010 مع الفنان رامي عياش في "الناس الرايقة"، ثم دويتو آخر في 2011، مع ابنه محمد عدوية  في ألبوم "المولد".