برلمانية تطالب بتعميم صندوق التأمين الحكومي الخاص بطلبة الأزهر

الاربعاء 15 اغسطس 2018 | 10:34 مساءً
كتب : محمد بلل

أشادت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بمبادرة الأزهر لإنشاء أول صندوق تأمين حكومى على طلبة المدارس والمعاهد والجامعات الأزهرية، والتي تعد من أعظم الأعمال التي تدعم الشباب.

وطالبت "نصر" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" بضرورة تعميم الفكرة على كافة الطلبة الجامعيين في مصر، سواء المقيدين بالجامعات الحكومية العامة أو الخاصة، وعدم جعلها قاصرة على طلبة الأزهر فقط، لافتة إلى أن يكون الصندوق الخاص بالطلاب الملتحقين بالجامعات الخاصة غير تابع للحكومة.

وقالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، إن المجتمع المصري يحوي الكثير من الطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة، كما أنهم غير قادرين على تحمل مصاريف العلاج، وما يتعرضوا له من ظروف صعبة في بعض الأحيان.  

وكان الأزهر الشريف  انتهى بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، مشروع إنشاء أول صندوق تأمين حكومى على طلبة المدارس والمعاهد والجامعات الأزهرية، وذلك فى إطار حرص الأزهر على تحقيق رؤية شاملة لمد مظلة الحماية والأمان لطلابه فى مختلف المراحل الدراسية (المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر الشريف)، وأرسل مشروع الصندوق إلى المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى انتظار موافقته عليه.

اقرأ أيضا