”المهن الطبية” تتعهد بتصنيع أصناف الدواء المستوردة ”محليًا”

الخميس 16 اغسطس 2018 | 04:56 صباحاً
كتب : آية محمد

تعهدت شركة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة، أمام الحكومة، بأنه سيتم وضع تصورات استراتيجية؛ لتحديد أصناف الدواء التي تحتاجها السوق المصرية، وتقوم مصر باستيرادها من الخارج، والعمل على تصنيعها محليًا وتوفيرها داخل مصر؛ للتقليل من فاتورة استيراد الدواء من الخارج، وبمجرد توفيرها وضخها بالسوق المحلية بشكل دائم ومنتظم؛ يمنع استيرادها من الخارج قطعيًا.

وقد أكد مجلس إدارة الشركة على لسان رئيسه الدكتور أحمد كيلاني، أن الشركة رفعت إنتاجها الشهري من الأنسولين من 700 إلى 900 ألف فيال، من أجل سد احتياجات السوق المحلية وتغطيتها؛ بما يحد من اللجوء إلى الاستيراد من الخارج، مضيفًا أن مصانع "المهن الطبية" تعمل ليل نهار وبانتظام وشيفتات من أجل ضخ الكمية المطلوبة؛ لرفع العبء عن كاهل مواطني مصر وسد احتياج المرضى من الدواء المحلي.

وشدد "كيلاني" على ضرورة وقوف الشركات الوطنية بجانب البلد؛ لمنع الاستيراد؛ ومن أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من صناعة الدواء المصري، حيث إن مصر بها أسواق ومصانع من شأنها إذا ما تمت إدارتها بشكل صحيح، تدعيم مناخ الاستثمار المحلي ودفع عجلة الاقتصاد القومي المصري.

جدير بالذكر أن شركة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة، تعاقدت مع الوزارة على توفير مليون و200 ألف عبوة أنسولين سنويًا، وتتحمل توريد حصص الشركات المتعثرة فى توفير كمياتها المتعاقدة عليها.

اقرأ أيضا