الليلة.. الزمالك في مهمة كسر العقدة أمام المقاصة

الخميس 16 اغسطس 2018 | 09:14 صباحاً
كتب : ياسمين إيهاب

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره مصر المقاصة ضمن مواجهات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري المصري لعام 2018/2019، وذلك في ستاد الجيش بالسويس، وتقام المباراة عندما تشير عقارب الساعة إلى التاسعة من مساء اليوم الخميس.

 

ويدخل الفريق الأبيض اللقاء في جعبته 4 نقاط من خلال مباراتين أمام طلائع الجيش والاتحاد السكندري، بينما يدخل الفريق الفيومي المباراة ورصيده 3 نقاط بعد فوزه في لقاء وحيد.

 

يدخل الزمالك  المباراة تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس، المدير الفني للأبيض، وهو يحاول اقتناص ثاني ثلاث نقاط له في المسابقة وذلك بتحقيق  الفوز أمام مصر للمقاصة لمواصلة الانتصارات ، كما يسعى المدرب السويسري لمصالحة الجماهير الغاضبة بعد تعادل الفريق السلبي أمام القادسية الكويتي، بذهاب دور الـ32 من البطولة العربية، والتى أقيمت السبت الماضى على ملعب برج العرب.

 

ويسعى الفريق اللأبيض لكسرعقدة المقاصة  التي فشلوا في تحقيق فوزا على الفريق الفيومي منذ موسم 2015/2016، الذي فاز به  أبناء ميت عقبة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وخلال آخر محاضرة فنية مع اللاعبين حذرهم  جروس من التهاون أمام مصر للمقاصة، ويسعى  المدير الفنى السويسرى خلال المباراة تصحيح العديد من الأخطاء التى ظهرت بوضوح فى المباراة الأخيرة أمام القادسية الكويتى وخاصة فى التغطية العكسية، بالإضافة إلى علاج أزمة إهدار الفرص السهلة من المهاجمين.

 

وعلى جانب متصل ، يسعى طلعت يوسف، المدير الفنى لفريق مصر للمقاصة، استثمار الحالة المعنوية للاعبيه بعد الفوز الأخير الذى حققه على المقاولون العرب فى الجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز، بالإضافة إلى تعادل الزمالك السلبى مع القادسية، لتحقيق المفاجأة واستمرار التفوق الأخير الذى حققه على أبناء ميت عقبة فى المواسم السابقة.

 

فيما سيفقد الفريق الفيومى أبرز عناصره المتمثلة فى إيرك تراورى، الذى تعرض للطرد فى مباراة الفريق أمام المقاولون العرب، وهو ما يجعل طلعت يوسف يفكر فى الدفع برجب عمران، فى وسط الملعب، لتعويض نقص تراورى.

 

كما يمتلك المقاصة عنصر قوى فى خط هجومه متمثل فى وجود جون انطوى، مهاجم الفريق، وصاحب الخبرة الكبيرة فى مسابقة الدورى الممتاز، ومن الممكن أن يشكل أزمة لدفاعات الزمالك.

اقرأ أيضا