ثبوت التهم على العاملين بجمعية ”شارك” الوهمية التابعة للإرهابية

الجمعة 17 اغسطس 2018 | 04:00 صباحاً
كتب : آية محمد

وردت معلومات لضباط الأمن الوطني، تفيد قيام مجموعة من الأشخاص، وهم 5 أفراد، بتأسيس جمعية وهمية سموها "شارك"، من أجل جمع تبرعات من الأهالى والمواطنين، واستخدامها في الإنفاق والتمويل لعناصر الجماعة الإرهابية، وما تقوم به من أعمال تفجيرية داخل الدولة المصرية.

وصدر إذن من النيابة العامة بسرعة ضبط وإحضار المتهمين، وتم ضبط العاملين فى هذه الجمعية، بالإضافة إلى التحفظ على الأوراق الكائنة بالمكان، وبمواجهة المتهمين أنكروا التهم المنسوبة إليهم، مؤكدين أنهم ليسوا على علاقة بجماعة الإخوان، وقررت النيابة حبسهم.

وأجرت نيابة إمبابة وكرداسة تحقيقات قضائية مع أعضاء تلك الجمعية الوهمية، التي تم تأسيسها بدون ترخيص، ووجهت لهم النيابة تهم الانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون، والتمويل لأعضائها للقيام بأعمال تخريبية وتفجيرية، تستهدف الجيش والشرطة والمؤسسات العامة والحيوية داخل الدولة المصرية، والتخفي وراء ستار الجمعية الأهلية الوهمية، وجمع تبرعات تحت اسمها، لاستخدامها في تمويل نشاط التنظيم الإرهابي.

وانتهت التحقيقات، بعد عمل التحريات اللازمة عن تلك الجمعية الوهمية، إلى ثبوت التهم على العاملين بها، وصحة المعلومات الواردة لضباط الأمن الوطني، وبالتالي حبسهم على ذمة التحقيق.